2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحكومة تخصص 152 مليون دينار لأمانة عمان

الحكومة تخصص 152 مليون دينار لأمانة عمان
جو 24 : خصصت الحكومة مبلغ 152 مليون دينار لأمانة عمان الكبرى، لإنشاء 12 مشروعاً في العاصمة خلال السنوات الثلاث المقبلة، ولم يتم احتساب مشروع نقل عام (ترام +مترو) ضمن المشاريع.

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الثالث في محافظة العاصمة ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها فريق وزاري لمناقشة البرنامج التنموي لمحافظة العاصمة للأعوام 2013-2016، لتبلغ القيمة الكلية للمشاريع والبرامج الحكومية حوالي 713 مليون دينار.

وبذلك تستحوذ مشاريع أمانة عمان الكبرى على نسبة 21 % من إجمالي القيمة الكلية للمشاريع والبرامج الحكومية البالغة 713 مليون دينار.

وخصص مبلغ الـ 152 مليون دينار خلال الثلاث سنوات المقبلة حسب الاولوية على مشروع تقاطع المدينة الرياضية بكلفة 25 مليون دينار، ومشروع تقاطع وادي صقرة (أنفاق وجسور)، في حين تبلغ تكلفة إنشاء مشروع تقاطع الكندي مع شارع مكة 6 ملايين دينار، يليها مشروع تقاطع عمر بن عبد العزيز مع شارع ناصر بن جميل وبكلفة 9 ملايين دينار، ومشروع تقاطع علي بن ابي طالب مع شارع عمر مطر وشارع عبد المنعم رياض وبكلفة 9 ملايين دينار.

وخصصت الحكومة مبلغ 24 مليون دينار لمشروع مسلخ عمان، و20 مليون دينار لمشروع تقاطعات طريق المطار (البنك العربي والخارجية)، وخصصت مبلغ 14 مليون دينار لمشروعي تقاطع البا هاوس وتقاطع دوار الثامن.

الى ذلك خصصت الحكومة مبلغ 25 مليون دينار لمشروعي تقاطع المصدار ومشروع تقاطع الصناعة.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي ابراهيم سيف، أن هنالك نوعين من المشاريع في عمان؛ الأول سيتم إدراجها في موازنة العام المقبل، والثاني عبارة عن مطالب شعبية وهنالك سعي لإدراجها في موازنة العام المقبل، مشيراً الى أن جميع تلك المشاريع رأسمالية وستنشأ من المنحة الخليجية.


(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news