jo24_banner
jo24_banner

الزرقاء: نقل المركبات العاملة على خطوط الشمال الى مجمع الامير راشد

الزرقاء: نقل المركبات العاملة على خطوط الشمال الى مجمع الامير راشد
جو 24 :

التقى محافظ الزرقاء سامح المجالي اليوم الاحد عددا من سائقي الشمال العاملين على خط الزرقاء - اربد، بهدف معالجة قضاياهم واطلاعهم على خطط المحافظة المستقبلية للحد من الازمات المرورية الحالية في المدينة.

وقال المحافظ للسائقين الذين اعتصموا صباح اليوم احتجاجا على نقلهم من مجمع الملك عبدالله الى مجمع الامير راشد "ان الهدف من النقل ايجاد مساحات تستوعب اعداد المركبات الحالية والجديدة والحد من الازمة الحالية الناجمة عن عدم وجود مواقف للمركبات العاملة على عدد من الخطوط".

واضاف بحضور عدد من المختصين في شؤون السير في المحافظة "ان عملية النقل لا تعني قرارا نهائيا لنقل اي مركبات تعمل على اي اتجاه ولكن لخضوعها للتقييم ومدى نجاحها"، مبينا ان عدم نجاح التجربة وعملية النقل تستدعي اعادة الامور كما كانت سابقا.

واشار الى ان المحافظة ستعمل مع البلدية على ايجاد مواقف للشمال في الارض الخاصة للبلدية في منطقة الكسارات في حي معصوم والبالغة مساحتها30 دونما.

واوضح ان الزرقاء تعاني من ضيق الشوارع وعدم وجود مواقف عامة، اضافة الى انتشار المولات التي تسبب الاختناقات المرورية داخل المدينة، مما يستدعي ايجاد مواقف اضافية وترحيل عدد من الخطوط عليها، مبينا ان هناك مكاتب تكسي جديدة تحتاج الى مواقف ويزيد عدد سياراتها عن400 سيارة.

ودعا المحافظ السائقين الى التعاون مع الجهات المختصة، لحين معرفة نتائج التجربة التي ستمكنهم من التحرك بحرية اكثر من الوضع الحالي في مجمع الملك عبدالله الذي يشهد اختناقات غير مسبوقة نتيجة وجود البسطات والاكشاك والمحلات التجارية التي سيطرت على الموقف من مختلف اتجاهاته. "بترا"

تابعو الأردن 24 على google news