2024-05-08 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شركتا ألبان ترفعان اسعار منتجاتها.. والصناعة والتجارة: نتدخل في حالتين فقط

شركتا ألبان ترفعان اسعار منتجاتها.. والصناعة والتجارة: نتدخل في حالتين فقط
جو 24 :


خاص - شكا مواطنون قيام بعض شركات الألبان برفع أسعار منتجاتها بنسبة (15%)، مطالبين الحكومة بفرض رقابتها على تلك الشركات ومنع رفع الأسعار في ظلّ الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانيها المواطنون، وفي ظلّ الحوافز التي قالت الحكومة إنها قدّمتها للقطاعات الصناعية والتجارية والزراعية.

وقال المواطنون إنهم فوجئوا برفع أسعار تلك السلعة الأساسية، خاصة في ظلّ اعلان الحكومة عدم نيّتها رفع الأسعار، متسائلين فيما إذا كانت الشركات مخوّلة برفع الأسعار دون وجود قرار حكومي بهذا الخصوص.

وطالبوا الجهات الرقابية وعلى راسها وزارة الصناعة والتجارة بالرقابة على شركات الألبان لضبط الأسعار وعدم رفعها على المواطنين.

وحول ذلك، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي، إن شركتين فقط من أصل (15) شركة عاملة في هذا المجال قامت برفع بعض أسعار منتجاتها من الألبان.

وأضاف البرماوي لـ الاردن24 أن مادة الألبان يحكمها العرض والطلب، وهي من المواد غير محددة السعر، مشيرا إلى أن الرفع بهذه الطريقة لا يعتبر مؤثرا في ظلّ وجود (15) شركة ألبان والكثير من المشاغل التي تعتبر بدائل للمواطن يمكنه اللجوء إليها لتفادي قرارات بعض الشركات رفع أسعارها.

وشدد البرماوي على أن الوزارة تتدخل في حال وجدت أن هناك مغالاة بالأسعار أو مخالفة لقانون المنافسة من خلال اتفاق الشركات على رفع الأسعار.


 
تابعو الأردن 24 على google news