jo24_banner
jo24_banner

في نصف نهائي سلة كأس أسيا منتخبنا يخسر امام لبنان وينافس على البرونز

في نصف نهائي سلة كأس أسيا  منتخبنا يخسر امام لبنان وينافس على البرونز
جو 24 :


هاشم أبو عياش - خسر منتخبنا الوطني امام نظيره اللبناني بنتيجة (٨٥ / ٨٦) ضمن مباريات الدور نصف نهائي لكأس آسيا لكرة السلة المقامة في العاصمة الاندونيسية جاكراتا .. وانتقل لينافس نيوزيلاندا على المركز الثالث وبرونزية البطولة عند الواحدة والنصف ظهر الغد الاحد (٢٤/ ٨ / ٢٠٢٢)..

اللقاء كان مرتفع الأداء فنيا قدم الفريقان مباراة قمة وربما الاجمل في مباريات البطولة .. وتجاذب الفريقان التقدم والتعادل سجالا بينهما.

واستطاع منتخبنا أن يستغل حالة الارتباك في الفترة الثانية والتقدم بتألق واضح عبر اداء جماعي وفردي متزامن .. قبل أن تتحول النتيجة واللقاء لصالح الأشقاء اللبنانيين بعد خطأ سوء السلوك والضرب المتعمد لمحمد شاهر نال على أثره مع سيرجيو درويش خطأ فنيا لكل منهما فيما كسب شاهر خطأ سوء السلوك الرياضي. وبذلك استبعد من اللقاء واعاد المبادرة للأشقاء خاصة وأن الدويري يشكو من إصابة أسفل الظهر ..
ورغم عودة لبنان للمباراة إلا أن ذلك لم يثني منتخبنا عن مفاجأة اللبنانين في طريقة الدفاع بدفاع المنطقة المفتوح للحد من تصويباتهم ونجحوا بذلك ..
بمعنى لا نتهم شاهر بضياع اللقاء رغم عدم الموافقة على سلوكه منتخبنا استعاد التقدم بدون لاعب ارتكاز مؤثر وهذه قوة تحسب لنا عدا عن ذلك هو الدويري الوحيد الذي يصنع الإضافة ولسوء الحظ كان يعاني من إصابة ..
وتأثير ما فعله شاهر انتهى مع نهاية الفترة الثانية ..
الفريقان تمسكا بالاداء الفني العالي والامتاع والسجال بين اللاعبين وربما كانت الثواني الأخيرة هي الأصعب حيث وقع الفريقان تحت الضغط .. ارتكب لاعبونا بعض الأخطاء ولكن إضاعة الرميات الحرة كانت من أسباب عدم التفوق بنتيجة مريحة وكانت آخر عشر ثواني وبحيازتنا قرارا خاطئا باللجوء إلى حل واحد ضد واحد وعدم المخاطرة لتسجيل نقطتين أو اكتساب رميات حرة وكانت الأفضلية للمدافع .. وظلت الفرصة قائمة بالتصويبة الأخيرة ..
وكان الأجدى المغامرة و تفريغ لاعب مصوب مع وجود متابعة مكثفة تحت سلة المنافس ..
ولكن رغم مرارة الخسارة ما يعزينا هو تطور الأداء الفني الفردي والجماعي ... بشكل موازي مع تطور الأداء للجهاز الفني الذي بدى واضحا قراءته الصحيحة للقاء ..
نبارك للأشقاء اللبنانيين ونتمنى أن يجعلونا فخورين بهم بإعتلاءهم قمة البطولة متوجين بكأس المركز الاول .. عند الرابعة عصر الغد .. سنتابعهم بشغف وامل بتتويج اول فريق عربي بكأس البطولة ..
فيما تبرز أهمية لقاء منتخبنا مع نيوزيلاندا هو التعرف على طريقة لعبهم وجها لوجها قبل ملاقاتهم في تصفيات كأس العالم في المرحلة الثانية مع امل الظفر برونزية البطولة كتعويض عن الأداء الفني العالي الذي قدمه اللاعبون آخر ثلاثة لقاءات ..
٥٧
 
٣٢ تعليقًا
٤ مشاركات
أعجبني
 
 
مشاركة
 
 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير