jo24_banner
jo24_banner

اهالي مليح يشكون ضعف ضخ المياه

اهالي مليح يشكون ضعف ضخ المياه
جو 24 :

شكا اهالي بلدة مليح في لواء ذيبان من قلة الخدمات المقدمة لهم، وانعدامها في عدد من احياء البلدة، مناشدين الحكومة تنفيذ المشروعات التي امر جلالة الملك عبدالله الثاني بتنفيذها خلال زيارته الواء.

وقالوا في لقاءات مع «الدستور» ان مداخل البلدة الرئيسة ضيقة وغير منارة وتتسبب بوقوع حوادث خطيرة، مشيرين الى قلة الكوادر الطبية المتخصصة في المركز الصحي، اضافة الى العديد من القضايا والهموم التي يعاني منها المواطنون ومن بينها ضعف الاتصالات وخاصة في الفترة المسائية، وظاهرة سرقة الاغنام وانتشار الكلاب الضالة، والفقر والبطالة.

وقال الشيخ نضال البريزات ان قلة الخدمات المقدمة للمواطنين في بلدة مليح تعود الى عدم اهتمام لجنة البلدية بمطالب المواطنين، مناشدا الحكومة والجهات المعنية بتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتنفيذ المشاريع التي امر جلالته بتنفيذها في لواء ذيبان.

وطالب المواطن اكرم عبدالكريم الحواجرة احد سكان بلدة مليح باعادة تأهيل الشارع الواقع على مدخل البلدة بحاجة وانارته، مقترحا بناء دوار او وضع اشارة ضوئية للحد من حوادث السير.

وقال عماد محمد الاقطش ان مركز صحي مليح الاولي بحاجة الى كوادر طبية مؤهلة في تخصصات النسائية والعظام والباطنية مع زيادة اوقات الدوام وتحويل هذا المركز الى مركز طبي شامل لتخفيف العبء عن المواطنين القاطنين في تلك المنطقة من الذهاب الى المستشفيين الحكوميين.. الاميرة سلمى في ذيبان والنديم في مادبا.

وبين وليد جبريل الحواجرة ان المدخل الجنوبي ينقصة الكثير من الخدمات الضرورية اهمها انارته وعمل ارصفة واطاريف وانشاء جزيرة وسطية وتوفير حاويات قمامة بدلا من البراميل المهترئة التي تسبب مكرهة صحية على جانبي الطريق الذي يربط المنطقة بالجنوب، الى جانب توفير منطقة ترفيهية وفتح الحدائق التي تم اغلاقها بحجة زراعة الاشجار من قبل وزارة الزراعة نظرا لعدم وجود متنفس آخر للاهالي.

ولفت ايوب جميل القبيلات الى مشكلة ظاهرة سرقة الاغنام، داعيا الجهات الامنية الى اتخاذ التدابير اللازمة للحد من المشكلة.

واشار خالد خليفة السمارات الى مشكلة انتشار الافاعي والجراذين والكلاب الضالة التي تهاجم المواطنين على شكل مجموعات، مبينا انه قتل افعى طولها اكثر من مترين هاجمت منزله.

وبين عواد عبدالقادر الهواوشة ان ساعات ضخ المياه للمنازل قليلة وغير كافية، مما يضطر المواطنين لشراء تنكات مياه باسعار مرتفعة بين الحين والاخر.

وقال ان خط مياه كبيرا ورئيسيا قطره اكثر من 8 انشات موجود امام مسجد عاصم بن ثابت في حي الشهيد الملك عبدالله، يعيق دخول المصلين وسياراتهم الى المسجد مع وجود غرفة صغيرة وسور آيلين للسقوط امام المسجد بحاجة الى ازالة، مطالبا مديرية اوقاف مادبا وسلطة المياه بحل هذه المشكلة.

واشار علي النوافعة الى ضعف بعض شبكات الاتصال في الفترة المسائية، مطالبا بالتدخل لحل المشكلة.

الشاب ارام حسين الحواجرة يشكو من عدم حصوله على فرصة عمل منذ سنوات رغم الظروف المالية الصعبة لعائلته وحاجتهم الماسة الى دخل شهري.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير