2024-05-27 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تطبيقات تفيدك عند الانتقال من "آي أو إس" لـ"أندرويد" والعكس

تطبيقات تفيدك عند الانتقال من آي أو إس لـأندرويد والعكس
جو 24 :
قد يرغب المستخدم في الانتقال من بيئة عمل نظام تشغيل أبل "آي أو إس" والاعتماد على هاتف ذكي بنظام تشغيل غوغل أندرويد، وفي مثل هذه الحالات تظهر أهمية تطبيق Switch to Android، المتوافر في متجر تطبيقات أبل، والذي يتيح إمكانية نقل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل وجهات الاتصال والمواعيد إلى جهاز أندرويد الجديد.

كما يعرض التطبيق العديد من النصائح والإرشادات المفيدة مثل كيفية تعطيل تطبيق iMessage، حتى تصل الرسائل النصية القصيرة SMS إلى الرقم الخاص بالمستخدم بعد تغيير الهاتف الذكي.

وفي الوقت الحالي يمكن استعمال وظائف النقل بتطبيق Switch to Android مع أي هاتف ذكي مزود بنظام تشغيل غوغل أندرويد 12، في حين كان الأمر يقتصر في السابق على نقل البيانات من هاتف آيفون إلى الهاتف الذكي جوجل Pixel، ويتم الاتصال عن طريق شبكة الواي فاي، ويوفر التطبيق تعليمات ترشد المستخدم خطوة بخطوة أثناء نقل البيانات.

وبطبيعة الحال توفر شركة أبل تطبيقا في متجر غوغل Play يتيح للمستخدم الانتقال من نظام تشغيل جوجل أندرويد إلى عالم أبل "آي أو إس"، ويحمل هذا التطبيق اسم Move to iOS ويقوم بإنشاء مسار لنقل البيانات عن طريق اتصال الواي فاي بين الجهازين.

وفي السابق كان يتم نقل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والمواعيد والرسائل وبعض الإعدادات، وتتوافر إمكانية نقل رسائل "واتس آب" كخيار إضافي، وقد أصبح بإمكان المستخدم حاليا نقل سجل دردشة "واتس آب" بالكامل، بشرط الاحتفاظ بنفس الرقم الهاتفي عند تغيير الهواتف الذكية.

وبالإضافة إلى ذلك، يقوم تطبيق نقل البيانات بتنزيل التطبيقات المجانية، التي كانت مثبتة على هاتف أندرويد، من متجر تطبيقات أبل وتثبيتها على هاتف آيفون الجديد حتى تكون متاحة للمستخدم، كما أنه يمكن نقل البيانات من التطبيقات المختلفة، ويدعم تطبيق Move to iOS الهواتف الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد 5 (Lollipop) على الأقل.
 
تابعو الأردن 24 على google news