2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو يحيى يتحدث عن "الطريقة العسعسية".. والصفدي: هذا وزير مالية محترم

ابو يحيى يتحدث عن الطريقة العسعسية.. والصفدي: هذا وزير مالية محترم
جو 24 :


أثار استخدام النائب سليمان أبو يحيى، مصطلح "الطريقة العسعسية" في وصف نهج وزير المالية، الدكتور محمد العسعس، حفيظة نائب رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي.

وقال النائب أبو يحيى في مداخلة تحت قبة البرلمان خلال مناقشات مشروع قانون معدل لقانون الضريبة العامة على المبيعات، إن التهرب الضريبي لا يتمّ إلا بمساعدة موظف في وزارة المالية، يكون شريكا للمتهرب، داعيا وزير المالية إلى ضبط الموظفين في الوزارة قبل أي قرار بفرض أو زيادة نسبة ضريبة المبيعات.

وأضاف أبو يحيى أن سوء وتدنّي مستوى الخدمات التي يحصل عليها المواطن، يُحبطه عن الدفع، متابعا: "أعطيني خدمات بعطيك ضريبة".

وقال أبو يحيى: "بعد فترة سترحل هذه الحكومة، وسيرحل مجلس النواب هذا، وسيرحل الوزير العسعس، لكن ستبقى الطريقة العسعسية التي ابتكرها في ايجاد ايرادات ضريبية جديدة".

وقاطع رئيس المجلس بالإنابة، أحمد الصفدي، النائب أبو يحيى، قائلا: "بعطيك تحكي، إلا تيجي تخرّبها، شو الطريقة العسعسية، هذا وزير مالية محترم ومقدّر".

وأكد النائب أبو يحيى ضرورة عدم ترك صلاحية فرض ورفع ضريبة المبيعات بيد الحكومة، وإلزامها على أخذ موافقة مجلس النواب عليها، قائلا إن الحكومة ستكون قادرة على فرض ضريبة على الهواء.

 
تابعو الأردن 24 على google news