2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انطلاق فعاليات برنامج ليالي جرش "وتحلو الحياة 1 "

انطلاق فعاليات برنامج ليالي جرش وتحلو الحياة 1
جو 24 : انطلقت فعاليات برنامج ليالي جرش "وتحلو الحياة 1 " مساء امس الخميس الذي نظمته مديرية اوقاف محافظة جرش على المسرح الجنوبي بمدينة جرش الاثرية ورعاه وزير الاوقاف الدكتور هايل الداود بحضور محافظ جرش علي نزال وجمع غفير من العلماء.
وكانت اولى فعاليات البرنامج مع الداعية الشيخ الدكتور محمد حسين يعقوب والذي استهل محاضرته بالسؤال :كيف حال قلوبكم مع الله ؟ وبماذا تحلو الحياة ؟ على اكثر من 10 الالاف مشاهد غص بهم مسرح المدينة الاثري الجنوبي والساحات الترابية خلف المسرح لينطلق في محاضرته محلقا في فضاءات من العقيدة والروحانيات التي جللت المكان .
ورفع الشيخ اكف الضراعة سائلا الله ان يحفظ امن الاردن وامانه وان يرفع المحن عن البلاد الاسلامية ، وقال انتم يا اشقاءنا اهل الاردن تعيشون بنعمة حافظوا عليها وصونوها فها انتم تلتقون وتجتمعون في امان الله وتلك نعمة من الله عليكم بها فاحفظوها.
واضاف " انما دار الدنيا دار ابتلاء واختبار وامتحان " لافتا الى ان ما نراه في مجتمعاتنا من مذابح ومجازر سببه بعدنا عن الله مشيرا الى حديث الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام " الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر " ومن هنا فان الحياة تحلو ويتذوق طعمها اللذيذ من اصلح علاقته مع الخالق جل وعلا فالحياة لا تكون الا بتقوى القلوب .
واختتم الشيخ محاضرته بالدعاء الى الله عز وجل ان يرفع البلاء عن الامة وان يحفظ الاردن ويديم عليه السخاء والرخاء والامن والامان .
وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل الداود رحب بالعلماء المشاركين بهذا البرنامج الايماني ومؤكدا على ان الوزارة تنهج هذا المنهج للتواصل مع العلماء والاهل في مختلف مناطق المملكة .
وثمن وزير الاوقاف كل من ساهم وشارك في التحضيرات لهذا العمل الطيب وخاصة محافظة جرش واجهزتها الامنية والقوات المسلحة وكل الداعمين والمساهمين في هذا البرنامج الوطني الكبير .
واستعرض مدير الاوقاف الدكتور مراد الرفاعي البرنامج والمشاركين فيه من العلماء والذي جاء ضمن برنامج تعزيز القيم الذي تقيمه مديرية اوقاف جرش بالتعاون مع المنتدى العالمي للوسطية مثنيا على كل الداعمين والمؤازرين ومقدرا عاليا هذا الحضور المميز في نوعيته وحجمه غير المتوقع وغير المسبوق .
واكد الدكتور مراد ان هذا البرنامج جاء متناغما ومنسجما مع الافكار التي طرحها جلالة الملك عبدالله الثاني في الاوراق النقاشية الملكية والتي تشكل ركيزة اساسية في بناء الثقافة المجتمعية القائمة على الحوار واحترام الراي والراي الاخر
واضاف الدكتور مراد ان الله وبمنة منه سبحانه وبفضل ووعي من قيادتنا الهاشمية الحكيمة المتمثلة بالامن والامان والاستقرار في اصعب الظروف المحيطة بنا تشكل ايضا الرافد الاهم والابرز لنا جميعا لنندفع باتجاه الافكار الخلاقة ونعظم من شانها ليبقى هذا الوطن الاردني نقطة اشعاع وانطلاق للتسامح والمحبة والاخاء بين الناس جميعا لافتا الى ان هذه الليالي هي فأل خير علينا جميعا تضم جماهير غفيرة من ابناء محافظة جرش ومحافظات المملكة وستكون باذن الله سنة حميدة يصدح فيها صوت الحق .
والقى كلمة المجتمعات المحلية الزميل الصحفي حسني العتوم رحب فيها باسمه والمجتمعات المحلية بالعلماء المحاضرين وزوار المدينة الاثرية وقال فيها اننا نحتفي ، ونقيم مهرجاناتنا ،وبرامجنا الابداعية والثقافية ، في اردن الشموخ والعز والكبرياء ، لا يعكر صفونا احد ، ولا ينغص علينا في عملنا احد ..
وقدم الشيخ فاروق لزرمان رائد البرامج الشبابية قصة رحلته في تسلق اعلى قمة في العالم قمة افرست والمصاعب التي واجهها هو وزميله الاردني مصطفى سلامة مؤكدا ان الصعب مهما كان حين يكون فيه الهدف والغاية لله فان الله سبحانه وتعالى ييسره .
وقدم الشيخ امام مسجد بيت المقدس في الرصيفة ابراهيم وائل عرضا بصوته قلد فيه اصوات عدد كبير من كبار قراء مسجدي الحرمين المكي والمدني نال اعجاب الحضور .
وفي اتصال على الهواء مباشرة من المملكة العربية السعودية اتصل العلامة الشيخ محمد العريفي معتذرا عن الحضور بسبب فقدانه لجواز سفره مؤكدا ان الاجراءات تسير لاستخراج جواز اخر واعدا بالحضور والمشاركة في المستقبل .
وفي نهاية اليوم الاول من البرنامج كرم محافظ جرش علي نزال وفضيلة الشيخ عبدالرحمن ابداح عددا من الداعمين والمساهمين في البرنامج .
--( بترا )
تابعو الأردن 24 على google news