2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكلالدة: الحكومة ستعيد النظر بالقوانين الناظمة للحياة السياسية

الكلالدة: الحكومة ستعيد النظر بالقوانين الناظمة للحياة السياسية
جو 24 : قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة بأن الحكومة بصدد مراجعة وإعادة النظر بالقوانين الناظمة للحياة السياسية وفي مقدمتها قانوني الاحزاب والانتخاب وقانون البلديات.
واشار خلال زيارته حزب العدالة والتنمية ولقائه الامين العام المهندس علي الشرفاء واعضاء الحزب ان الحكومة تتعامل مع الاحزاب بمقياس واحد ولا يوجد لدى الحكومة افضلية لحزب على الاخر وان قوة الاحزاب تظهر من خلال تأثير الحزب بتمثيله بالانتخابات النيابية والبلدية .
واكد على ان الحكومة ان تضع الحقائق كاملة امام الاحزاب لكي تكون شريكا رئيسيا باتخاذ القرار وبما يسهم بتجذير النهج الديمقراطي وتعزيز مسيرة الإصلاح.
واشار الى ان هذه الزيارات لن تكون من باب العلاقات العامة ولن تكون عابرة وستكون هناك لقاءات عديدة مع المسؤولين في الحكومة.
واشار الى بعض الاجراءات التي اتخذتها الحكومة من اجل الحد من العجز في الموازنة ووقف الهدر بالمال العام بالإضافة إلى ايصال الدعم الى مستحقيه.
من جهته عرض امين عام الحزب المهندس علي الشرفا واعضاء الحزب عدد من القضايا المتعلقة بالكوتا الحزبية .
واكدوا على دور الاعلام ووزارة التربية والجامعات في نشر الوعي باهمية الديمقراطية واعلاء لغة الحوار وتقبل الراي والراي الاخر والتوعية باهمية الاحزاب في الحياة السياسية .
وطالبوا بإلحاق الاحزاب السياسية بوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وتوفير الدعم المالي للاحزاب .
حضر اللقاء مدير مديرية الاحزاب السياسية في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية اسعد العزام.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news