jo24_banner
jo24_banner

فرع نقابة المهندسين في الكرك يوجّه نقدا لاذعا لمجلس النقابة: تخبّط وتغوّل وتجاوز على القانون!

فرع نقابة المهندسين في الكرك يوجّه نقدا لاذعا لمجلس النقابة: تخبّط وتغوّل وتجاوز على القانون!
جو 24 :


عبّر مجلس فرع محافظة الكرك لنقابة المهندسين الاردنيين، عن أسفه لتخبّط مجلس نقابة المهندسين في إدارة ما قال إنه "شأن نقابي محكوم بنصوص قانونية واضحة وصلاحيات محددة".

وقال مجلس فرع الكرك إن مجلس النقابة "يتجاوز على الواجب تطبيقه من قانون وأنظمة، وعرف نقابي ومؤسسية" ويتغوّل على صلاحيات مجلس الفرع "مستثمرا في أزمة مصطنعة غاب عنها صوت العقل والرشد والحكمة".

وأضاف الفرع في البيان: "إن التغول وتجاوز الهيئات والتفرد والتخبط معاول هدم وعناصر معادلة فشل المؤسسات، ومجلس فرع محافظة الكرك يعلي الصوت، ومن خلال سلسلة اجراءات تصعيدية، دفاعاً عن النقابة ومؤسسيتها، وحرصاً على الفرع وتماسكه وبوصلته وسعيه للعمل والانجاز، ودرءاً لبوابات المشاغلة والمناكفة".

وشدد مجلس فرع الكرك على أن ما شهدته الأيام الماضية من أداء مجلس النقابة يستوجب "دقّ كافة النواقيس وكلّ الجدران".

وتاليا نصّ البيان:

بيان نقابة المهندسين الأردنيين فرع الكرك
بسم الله الرحمن الرحيم

التحديات تعصف بالمهنة ومنتسبيها

والازمات تتراكم نقابياً: في صندوق التقاعد عجزاً مزمناً، وفي التشريعات النقابية قصوراً وعواراً، وفي الصف النقابي شرذمة وتناحراً، وفي البوصلة تيهاً واضطراباً .. وبالضد من طريق المعالجة السليمة، وبما يدعو للأسف ويدفع للحيرة، يأتي مجلس نقابتنا الموقر - متجاوزا على الواجب تطبيقه من قانون وانظمة، والراسخ احترامه في العرف النقابي من مؤسسية ولامركزية - ليتغول على صلاحيات مجلس الفرع مستثمراً في أزمة مصطنعة غاب عنها صوت العقل والرشد والحكمة التي تقتضي دراسة الاحتياج أولاً وسلامة الاجراءات ثانياً ومراعاة الواقع المهني والنقابي للفرع وهيئته العامة.

إن مجلس فرع محافظة الكرك يأسف لتخبط مجلس نقابة المهندسين في إدارة شأن نقابي محكوم بنصوص قانونية واضحة وصلاحيات محددة وتقلب مواقفه فأمسى الشأن، وقد استثمر فيه من استثمر، أزمةً وانسداد أفق أولى ضحاياها وابرزها المؤسسية والتشاركية والانفاذ السليم للتشريعات والاحترام الواجب بين الهيئات النقابية المنتخبة.

إن مجلس فرع محافظة الكرك إذ يؤكد حرصه التام على تقديم أفضل الخدمات النقابية والمهنية للزملاء أعضاء الهيئة العامة للفرع وسعيه الدائم الى تطويرها بما يليق بالزملاء والمهنة والكرك، فإنه يدعو مجلس نقابتنا الموقر إلى إعادة الأمور إلى نصابها وصواب مسارها والالتزام بتوصية مجلس فرع الكرك والتي بنيت على دراسة موضوعية لواقع الحال والحاجة في ظل الفهم السليم لمهام وصلاحيات اللجان الفرعية للتابعة للفروع وفقا للتشريعات النقابية.

إن التغول وتجاوز الهيئات والتفرد والتخبط معاول هدم وعناصر معادلة فشل المؤسسات، ومجلس فرع محافظة الكرك يعلي الصوت، ومن خلال سلسلة اجراءات تصعيدية، دفاعاً عن النقابة ومؤسسيتها، وحرصاً على الفرع وتماسكه وبوصلته وسعيه للعمل والانجاز، ودرءاً لبوابات المشاغلة والمناكفة فكل ذي بصيرة يدرك الغايات والمآلات. إن المرحلة التي تمر بها نقابتنا إنما تحتاج أصوات صادقة واضحة تنادي بتظافر الجهود وتكاتفه ووحدة الصف النقابي واعادة ترتيب الاولويات النقابية بشكل سليم. وبعد الذي شهدناه من اداء مجلس النقابة خلال الايام القليلة الماضية، نقول قد وجب دق كافة النواقيس وكل الجدران.

مجلس فرع محافظة الكرك لنقابة المهندسين الاردنيين

تابعو الأردن 24 على google news