jo24_banner
jo24_banner

فريد حداد يحذر.. ويطرح تساؤلات هامة حول مخرجات "تحديث القطاع العام"

فريد حداد يحذر.. ويطرح تساؤلات هامة حول مخرجات تحديث القطاع العام
جو 24 :


مالك عبيدات - حذر النائب الدكتور فريد حداد، من السير بتنفيذ مخرجات لجنة تحديث القطاع العام التي أعلنت عنها الحكومة، وتحديدا ما ورد من إلغاء وزارة العمل ودمج وزارة النقل بالأشغال، وإلغاء دور ديوان الخدمة المدنية في التعيينات، وإلغاء المجلس الصحي العالي الذي يعتبر صمام الأمان للقطاعات الطبية بالأردن.

وأضاف حداد لـ الاردن24: الأولى وقف البذخ في الصرف داخل دوائر الدولة ووقف التعيينات خارج نطاق ديوان الخدمة المدنية بحجة شراء الخدمات، ورصد المخصصات اللازمة في موازنات 2023 لزيادة عدد التعيينات نظرا لوجود نقص حاد في الكوادر بكافة الدوائر الحكومية، حيث أن هناك معاملات تتعطل لأسابيع لعدم وجود موظفين وعلى رأسها وزارة الصحة.

وتساءل حداد عن الهدف من إلغاء وزارة العمل التي تعتبر الجهة التنظيمية للعمالة الوافدة والأردنية معا، ويمكن تطوير دورها في توفير فرص العمل بالمستقبل، والهدف من إلغاء دور ديوان الخدمة المدنية بالتعيينات، وهل درست الحكومة فعليا النتائج الكارثية لتلك الخطوة بحيث تضمن عدم تدخل الواسطات والمحسوبية والمناطقية والمزاجية والحزبية فيها؟

كما تساءل حداد: هل الاصلاح الاداري الحقيقي يكون من خلال إلغاء ودمج وزارات أم تطوير عملها؟ وهل نحن بحاجة إلى قفزة نحو المجهول لنتعلم الدروس والعبر؟

وقال حداد: الأصل بالحكومة أن تقوم بواجباتها الرئيسة بدلا من تفكيك منظومة القطاع العام، ومراقبة الأسعار التي تقفز بشكل جنوني، ومحاربة الفساد الحقيقي والواسطة والمحسوبية، واستعادة أموال الدولة، وبعد ذلك كل شيء سيكون سهلا.


 
تابعو الأردن 24 على google news