jo24_banner
jo24_banner

النواصرة يستهجن مماطلة التربية بإعادة فتح نقابة المعلمين رغم انتهاء مدة وقف النقابة

النواصرة يستهجن مماطلة التربية بإعادة فتح نقابة المعلمين رغم انتهاء مدة وقف النقابة
جو 24 :


خاص - استهجن نائب نقيب المعلمين، الدكتور ناصر النواصرة، مماطلة وزارة التربية والتعليم بإعادة فتح المقر الرئيس للنقابة والفروع، رغم مرور (١٧) يوما على صدور قرارات قضائية تزيل أي عائق أمام إعادتها للعمل، مشيرا الى ان عدم فتح النقابة خرق قانوني.

وأضاف النواصرة لـ الاردن٢٤ أن المادة (٢٧) فقرة (ب) من قانون النقابة تنصّ على أن الوزير يقوم بتشكيل لجنة لادارة النقابة وإجراء الانتخابات خلال (٦) أشهر من صدور الحكم القضائي، مشيرا إلى أنه مضى على صدور الحكم شهر ونصف من تاريخ ٢٦ حزيران، ومازالت الوزارة تماطل بتشكيل اللجنة.

وحول تصريحات الوزير بأن الوزارة لم تتسلم أي قرار قضائي رسمي بخصوص النقابة، قال النواصرة إن أعضاء من مجلس النقابة قاموا بتقديم نسخة من قرار الحكم من أجل إعادتهم إلى العمل، وكذلك تم تسليم نسخة مشروحات عن القضية وقرار الحكم القطعي وتم تسجيلها بالوارد وتسليمها للوزارة، وهي موقعة من قبل المحكمة تحت عنوان لمن يهمه الأمر، اضافة إلى مطالبة المستشار القانوني للنقابة المحامي بسام فريحات وزير التربية والتعليم بتنفيذ قرار الحكم بموجب كتاب رسمي.

ولفت النواصرة إلى أن تعامل الوزارة والوزير بهذه الطريقة مؤشر سلبي بالتعامل مع ملف قضية نقابة المعلمين من خلال عدم اعادة فتح المقر الرئيس والفروع، رغم من صدور قرار قضائي بذلك، وهذا يدفع نشطاء المعلمين لعقد لقاء موسع لبحث كافة الملفات الخاصة بالمعلمين.

كما انتقد النواصرة عدم انهاء ملف المعلمين المحالين إلى التقاعد المبكر، ولدينا معلمون يعانون من تداعيات هذا القرار، وأعتقد أن الملف تم بحثه سابقا مع الوزير وتم تقديم طلبات من قبل المعلمين الراغبين بالعودة للعمل.

ولفت النواصرة إلى ملفّ المعلمين الموقوفين عن العمل، وهم أعضاء مجلس النقابة التسعة الذين لم يتم اتخاذ قرار باعادتهم بالرغم من صدور الحكم القطعي بالقضية.

 
تابعو الأردن 24 على google news