2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قبيلات لـ الاردن24: قوائم الاحتياط لا تعني رفض قبول الطالب، وخطط لاستيعاب جميع الطلبة

قبيلات لـ الاردن24: قوائم الاحتياط لا تعني رفض قبول الطالب، وخطط لاستيعاب جميع الطلبة
جو 24 :


خاص - أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، د. نجوى قبيلات، أن الوزارة وضعت خطة لاستيعاب الطلبة الراغبين بالانتقال من المدارس الخاصة إلى الحكومية، وذلك من خلال زيادة التشعيب أو التسجيل على قوائم الاحتياط، تمهيدا للانتظام في دوام مسائي أو الانتقال إلى مدارس أخرى تكون فيها سعة لاستيعابهم.

وأضافت قبيلات لـ الاردن24 أن التسجيل على قوائم الاحتياط لا يعني رفض القبول، وإنما لدراسة استيعاب الطلبة في مدارس أخرى تكون قريبة أو استئجار مدارس لاستيعابهم فيها، مشيرة إلى أنه تم الايعاز لمديري المدارس التي بلغت طاقتها الاستيعابية بوضع الطلبة على قوائم الاحتياط، وتمرير الملاحظات لمديري التربية والتعليم لدراستها من قبل اللجان المختصة واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وقالت قبيلات إن الوزارة قبلت العام الماضي (200) ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى الحكومية، وهم يحتاجون على الأقل لمئتي مدرسة، ولا يوجد لدى الوزارة القدرة على بناء (200) مدرسة متكاملة سنويا لاستيعاب الطلبة، ولكنها تجد الحلول المناسبة دائمة.

وأشارت قبيلات إلى أن الوزارة تسلمت (904) غرفة صفية و(30) مدرسة متكاملة في مختلف أنحاء المملكة.

وبينت قبيلات أنه تم تحويل (15) مدرسة للنظام المسائي لاستيعاب الطلبة الذين فاقت مدارسهم الطاقة الاستيعابية بعد تخفيض المسافة بين الطلبة من متر إلى 70 سم.

وكشفت عن توجه الوزارة لتشكيل غرفة عمليات تضمّ مختصين ويتمّ من خلالها اتخاذ القرار المناسب حول المشاكل التي تواجه المدارس في بداية العام الدراسي.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير