2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ربابعة يستهجن الحديث عن نقص في الممرضين.. ويطالب المستشفيات الخاصة بدفع رواتبهم

ربابعة يستهجن الحديث عن نقص في الممرضين.. ويطالب المستشفيات الخاصة بدفع رواتبهم
جو 24 :


خاص - استهجن نقيب الممرضين الأردنيين، خالد الربابعة، التصريحات الصادرة عن بعض المستشفيات الخاصة حول وجود نقص في الكوادر التمريضية، والطلب من الحكومة فتح المجال لاستقدام التمريض من خارج المملكة.

وقال الربابعة لـ الاردن٢٤ لدينا (١٤٠٠) خريج من كليات التمريض الفصل الحالي، وهناك خريجون آخرون جاهزون للعمل، ونحن نصدّر الكفاءات للخارج، ولا نحتاج إلى استيرادها، مشيرا إلى أن النقابة تلقت طلبات من دول الإمارات العربية وألمانيا لتزويدها بكوادر تمريضية، وبرواتب تصل إلى (٢٤٠٠) دينارا أردنيا يالامارات، مع تأمين سكن ووجبات غداء.

وشدد الربابعة على أن النقابة لن تسمح بإدخال ممرضات من خارج المملكة للعمل في ظلّ وجود فائض من الخريجين المؤهلين، مشيرا إلى أن بعض المستشفيات الخاصة لم تسلم رواتب للممرضين العاملين لديها منذ ثلاثة أشهر، وأخرى لا تؤمّن لهم السكن والطعام، بالرغم من مناوبة الكوادر (١٢) ساعة متواصلة، ومنها لا تؤمن كوادرها صحيّا ولا تريد دفع المستحقات للضمان الاجتماعي عنهم.

وقال الربابعة إن النقابة تلقت عشرات الشكاوى من الممرضين العاملين بالمستشفيات الخاصة حول عدم تسلم رواتب ونقص الخدمات الأخرى، بالرغم من ان المستشفيات الخاصة تقوم بمحاسبة المرضى والمراجعين ولا تؤخر منها شيئا، وبعضها يحتجز حتى جثث الموتى لحين ابراء ذمتهم، لكنها تمتنع عن دفع رواتب الممرضين.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير