2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تجمّع عوائل الشهداء بغزة يكرّم المتفوقين بالتوجيهي من أبناء الشهداء

تجمّع عوائل الشهداء بغزة يكرّم المتفوقين بالتوجيهي من أبناء الشهداء
جو 24 :

كرّم "تجمع عوائل الشهداء" في غزة الأربعاء أبناء الشهداء المتفوقين بالثانوية العامة، والذين حصلوا على معدل 85% فما فوق.

وشارك بالحفل الذي نظّمه التجمع برعاية مكتب الأسرى والشهداء والجرحى في حركة حماس في مدينة غزة عوائل المتفوقين من أبناء الشهداء وشخصيات اعتبارية ووطنية وقيادات من حركة حماس.

وقال عضو "تجمع عوائل الشهداء" حمزة أبو شنب نحتفل اليوم للعام الثالث على التوالي بثلة من أقمار فلسطين؛ "اجتهدوا وثابروا حتى نالوا شرف التفوق بجدارة".

وأكد أبو شنب أنه يقع على المتفوقين اليوم مسؤولية أكبر؛ فالخطوة التالية هي الاستمرار في درب التفوق والتميز حتى تكونوا قادرة ورواد هذا المجتمع.

وأوضح أن ما يميز هذا الحفل عن عشرات الاحتفالات بالمتفوقين أنه يجمع كوكبة لا تجتمع في يوم واحد؛ "فهذا التكريم هو تكريم لكل أبناء الشهداء في غزة الذين حصلوا على معدل 85% فما فوق بالثانوية العامة.

وشدد أبو شنب على أن تجمع عوائل الشهداء لا يفرّق بين شهيد وشهيد؛ "فكلنا شركاء بالتضحية والفداء وعدونا واحد هو الاحتلال الذي قتل أباءنا".

وأضاف: "هذه اللوحة الذي يعمل البعض على تمزيقها، نحن في تجمع عوائل الشهداء سنواصل مسيرتنا بنفس النهج والخط الذي تربينا عليه ففلسطين بيت الجميع والتجمع بيت كل أبناء الشهداء وعوائلهم".

ووجه رسالة لكل من تجرأ وتطاول على قامات الشهداء بقطع مخصصاتهم؛ "نقول له ما زال أمامك فرصة؛ ارجع حتى لا يلعنك التاريخ، فمن يتطاول على عوائل الشهداء لن يرحمه التاريخ".

وأكد أبو شنب على رسائل تجمع عوائل الشهداء بخدمة ذوي الشهداء "مستمرون ونعدكم بالزيد من الأنشطة والمشاريع التي تخدم عوائل الشهداء قريبًا جدًا موعدنا مع أنشطة وفعاليات تخدم عوائل الشهداء".

فخر لكل فلسطين

وأكد القيادي ياسين ربيع في كلمة بالنيابة عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين أن تكريم أبناء الشهداء اليوم المتفوقين هو بمثابة الفخر لكل فلسطيني حر شريف.

وقال ربيع "اليوم نحتفي بتكريم أبناء الشهداء الأشرف منا جميعًا، يغمرني شعور السعادة وأنا انظر لهذه الكوكبة من أبناء الشهداء؛ يثبت هؤلاء الطلبة أن استشهاد الآباء والأمهات ليس النهاية بل البداية لكل فلاح وصمود للوصول إلى النجاح".

وأوضح أن تفوق أبناء الشهداء اليوم هو أجمل ما يقدم للشهداء ويحي ذكراهم العطرة، أنتم ستنتقلون إلى مرحلة جديدة، ويكون عليكم مسؤولية أكبر بحمل أماني الشهداء.

وأكد ربيع أن الاحتلال يسعى بكل السبل من أجل القضاء على كل دعم أو مساندة باحتضان أهالي الشهداء، مضيفًا "نقولها بكل وضوح مهما بلغت هذه الإجراءات والملاحقات لن تثنينا ذلك عن خدمة أبنائنا من أسر الشهداء.

كلمة المتفوقين

وقالت المتفوقة نور الخالدي في كلمة ممثلة عن المتفوقين من أبناء الشهداء "يجمعنا اليوم الفقد والفداء لوطن، في وقت تفتخر به أمهاتنا بتفوقنا، مضيفةً "نفتخر بالتفوق بعد 16 عامًا لذا كان علينا نحن أبنائنا الشهداء أن نشق طريق صعب للنصر بنجاح وتفوق، لنقول لآبائنا أننا تفوقنا ونجحنا وحددنا الهدف.

وأكدت الخالدي أن التجمع كانوا خير سند في هذا اليوم المشهود، لقد جمعونا بهذا المهرجان ولهم كل الشكر، مثمنةً جهود عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين-مسؤول مكتب الاسرى والشهداء والجرحى.

وشددت على أن أبناء الشهداء سيسيرون على درب ابائهم، "وسيخرج منا النخب الوطنية راسخة كثبوت الوطن، دون انحناء او استسلام.

وفي ختام الحفل كرّم التجمع أبناء الطلبة الشهداء المتفوقين، وتوزيع هديا مالية لكل طالب وطالبة حصل على معدل 95% فما فوق هدية 400$، ومن حصل على 90% فما فوق هدية 300$، ومن حصل على 85% فما فوق 200$.


تابعو الأردن 24 على google news