jo24_banner
jo24_banner

نواب يطلبون "سماع صوت" وزير الاستثمار.. وكريشان: الحكومة متضامنة

نواب يطلبون سماع صوت وزير الاستثمار.. وكريشان: الحكومة متضامنة
جو 24 :


طالب النائب صالح العرموطي رئيس الجلسة الصباحية لمجلس النواب والمخصصة لاستكمال مناقشة مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية، الأربعاء، بالطلب من وزير الاستثمار الاجابة على تساؤلاتهم، وعدم الاكتفاء بتوضيحات وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ناصر الشريدة.

ورفض العرموطي الاكتفاء بتوضيحات واجابات الشريدة حول المادة (14)، قائلا: أنا وزميلي الدكتور محمد الخلايلة طلبنا اجابة من وزير الاستثمار، ومن حقّ النائب طلب الاجابة من وزير محدد، بدي أسمع صوته".

وأجاب وزير الاستثمار، خيري عمرو، على تساؤلات النواب بخصوص مفهوم "المشروع الاستراتيجي"، قائلا إن المشروع الاستراتيجي هو مشروع يعمل على سدّ نقص حاجة أساسية نحتاجها، وهذا المشروع يوفر فرص عمل، ويمكن أن يكون يحقق تنمية مستدامة، ويمكن أن يكون ضمن مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويمكن أن يكون مشروعا للقطاع العام.

وسبق أن طلب العديد من النواب سماع وجهة نظر وزير الاستثمار بمواد القانون الخاص بتنظيم البيئة الاستثمارية، إذ لم يتحدث الوزير سابقا.

وعلّق نائب رئيس الوزراء، توفيق كريشان، على طلب العرموطي مؤكدا أن الحكومة متضامنة، ووزير التخطيط هو رئيس الفريق الاقتصادي، وهو مستعد لتقديم أي توضيح.

 
تابعو الأردن 24 على google news