jo24_banner
jo24_banner

النواصرة: التربية عادت لاستهداف المعلمين الناشطين نقابيا.. واجتماع مرتقب الجمعة

النواصرة: التربية عادت لاستهداف المعلمين الناشطين نقابيا.. واجتماع مرتقب الجمعة
جو 24 :


خاص - استهجن نائب نقيب المعلمين، الدكتور ناصر النواصرة، مسلسل استهداف نشطاء المعلمين، من خلال اعادة النقل الفني الذي توقف منذ عام ٢٠١٤ وكانت تجري سابقا وتوقفت بعد احتجاج النقابة عليها.

وأضاف النواصرة لـ الاردن٢٤ أن الوزارة عادت لاستخدام النقل الفني، حيث تم ابلاغ النقابة من معلمين ناشطين نقابيا بنقل (٩) منهم، وقد يكون العدد أكبر من ذلك نظرا لعدم رصد العدد النهائي لهم، مؤكدا أن هناك معلمين تم نقلهم لمسافات بعيدة عن منازلهم وتزيد عن (٢٠) كم، وهو ما يعتبر استهدافا واضحا لنشطاء المعلمين والنقابيين.

وقال النواصرة إن هناك من يدفع الأمور للتأزيم من داخل الوزارة، وهم يعرقلون أي حلّ، مشيرا إلى أن عدم تشكيل لجنة من قبل الوزير لادارة النقابة واجراء الانتخابات غير مريح، ويشي بأن هناك شيئا مجهولا ولا يوحي ان هناك حلول لهذا الملف.

وطالب النواصرة بحلّ ملف المعلمين المحالين إلى التقاعد المبكر والذين يعانون ظروفا معيشية قاسية بسبب قرار الوزارة، اضافة إلى عدم اعادة المعلمين الموقوفين الذين صدر قرار الحكم بعودتهم إلى العمل، لكن الوزارة تماطل بتنفيذ القرار حسب نظام الخدمة المدنية والقانون.

وكشف النواصرة عن اجتماع سيعقد لنشطاء المعلمين يوم الجمعة المقبل بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن المتضررين لبحث ملف المعلمين المفصولين والمحالين إلى التقاعد المبكر والموقوفين والمنقولين تعسفيا، والاتفاق على الخطوات القادمة للتواصل مع الجهات الرسمية.

 
تابعو الأردن 24 على google news