2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النسور: 650 مليون دينار مخصصات لمشاريع "المنحة الخليجية"

النسور: 650 مليون دينار مخصصات لمشاريع المنحة الخليجية
جو 24 : قال رئيس الوزراء، الدكتورعبدالله النسور، ان ما تم تخصيصه للمشاريع الممولة من المنحة الخليجية هذا العام يبلغ 650 مليون دينار.

واضاف، النسور، خلال ترؤسه اجتماعا في دار رئاسة الوزراء أمس خصص لاستعراض التقدم في سير العمل بالمشاريع الممولة من المنحة الخليجية، ان "هدفنا عند نهاية السنة الحالية ان نكون قد انفقنا اقصى ما يمكن ان يتحمله الاقتصاد من مشاريع".
ولفت النسور الى ان هذا الاجتماع الثالث الذي يترأسه لهذه الغاية خلال ستة اشهر لـ 17 وزارة و 8 جهات ومؤسسات مستقلة مستفيدة من المنحة الخليجية يستهدف التأكد ان جميع المشاريع المتعاقد عليها ضمن المنحة تسير بشكل صحيح وبوتيرة محسوبة كما هو مخطط لها.
واعرب عن شكر الأردن وتقديره لملوك وامراء دول الخليج العربي الشقيقة الذين وقفوا مع الأردن في هذه السنوات الصعبة التي تمر بها المنطقة من خلال تخصيص 5 مليارات دولار للأردن ليتم انفاقها خلال 5 سنوات بالاتفاق بين الجانبين على مشروعات تنموية في المملكة.
وقال النسور" نحن حريصون على انفاق الاموال المخصصة للمشاريع الممولة من المنحة الخليجية بالمواعيد المحددة وبالكفاءة والنظافة والنزاهة المطلوبة، "منبها ان عدم انفاقها في مواعيدها هو ذنب يتم اقترافه بحق الوطن ويضيع على البلد العديد من الفرص بمئات الملايين".
ولفت بهذا الصدد الى ان الحكومة استأذنت مجلسي النواب والاعيان لتحويل اموال مخصصة لمشاريع غير جاهزة بالقدر الكافي الى مشروعات جاهزة ليتم الصرف عليها وتحقيق الهدف المنشود منها في احداث تنمية حقيقية في العديد من القطاعات.
واكد النسور على الوزارات والمؤسسات المستفيدة من المنحة الخليجية ضرورة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بضمان جاهزية المشاريع المقدمة للحصول على التمويل من المنحة وعددها 114 مشروعا وازالة أي معيقات قد تواجه تنفيذ هذه المشروعات بما يكفل تسريع العمل بإنجازها.
وقدم امين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور صالح الخرابشة ايجازا حول تقدم سير العمل بالمشاريع الممولة من المنحة الخليجية والاموال المرصودة للوزارات والمؤسسات وما تم انفاقه منها على المشاريع في العديد من القطاعات.(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news