jo24_banner
jo24_banner

نادي الكتاب يناقش رواية من حوران الى حيفا للدكتور زياد الزعبي

نادي الكتاب يناقش رواية من حوران الى حيفا للدكتور زياد الزعبي
جو 24 :
يعقد  نادي الكتاب لشهر أيلول القادم لقاء مميزًا، يناقش فيه النادي رواية "من حوران إلى حيفا" للدكتور محمَّد زياد الزعبي، نقيب الأطباء الأردنيين، وأرفق بهذه الرسالة حلقة من سلسلة "وصل حديثًا" يعرِّف فيها الروائي هاشم غرايبة بهذه الرواية، ويبيِّن ما فيها من دلالات تاريخية واقتصادية وإنسانية، واختلاط للخاص بالعام فيها؛ إذ يعيد الدكتور الزعبي في الرواية قصَّ ما كان أبوه حكاه له عن رحلته من قريته بشمال الأردن إلى حيفا بفلسطين، وهي حكاية تحكي مثلها مئات الأسر بقرى إربد ممَّن ارتحل أهلهم إلى حيفا في الثلاثينات والأربعينات طالبين الرزق، بعدما صار ميناء حيفا الميناء الأكبر على المتوسط، وبات العمل فيه مطمحًا لكثير من الشباب. وأرفق بالرسالة كذلك نسخة إلكترونية من الرواية. 


ويتميز اللقاء أيضًا بضيوفه، فنتشرف في نادي الكتاب الذي تشرف عليه المكتبة بالتعاون مع مديرية الثقافة لمحافظة إربد، ويديره الروائي هاشم غرايبة باستضافة أستاذ الأدب العربي الحديث في الجامعة الأردنية سابقًا، الأستاذ الدكتور سمير قطامي، وهو أستاذي الذي تتلمذت عليه قبل عقود بالجامعة الأردنية، كما يتشرف نادي الكتاب باستضافة الباحث الفلسطيني الكبير، الدكتور جوني منصور، الذي سيشارك باللقاء عبر منصَّة Zoom من حيفا، وهو المختص بالتاريخ الاجتماعي والاقتصادي لمدينة حيفا. والضيفان يعرفان الرواية حق المعرفة، فقد أطلعهما المؤلف عليها قبل نشرها. ويسر نادي الكتاب أيضًا أن يستضيف الإعلامية ريم عبيدات لتدير اللقاء. 

فيرجى ممَّن يرغب أو ترغب بالمشاركة في المناقشة الكتابة إليَّ هنا. 

وسيُعقد اللقاء الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الخميس القادم الواقع في 2022/9/1 بمدرج فايز الخصاونة التابع للمكتبة، وعلى منصَّة Zoom، من خلال الرابط الآتي: https://yu-edu-jo.zoom.us/j/95058577403?pwd=b3RUN2dvN3hmQStmUzJTek5nR3U1Zz09

تابعو الأردن 24 على google news