jo24_banner
jo24_banner

المومني يطالب عويس بزيادة نسبة المقاعد الجامعية المخصصة للطلبة المعيدين

المومني يطالب عويس بزيادة نسبة المقاعد الجامعية المخصصة للطلبة المعيدين
جو 24 :


خاص - طالب النائب الدكتور بلال المومني وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس بزيادة نسبة المقاعد الجامعية المخصصة لطلبة السنوات السابقة، والمقررة بـ5%، بحيث لا تؤثر تلك الزيادة على الطلبة النظاميين، والتعامل مع هذا الملف كما فعلت الوزارة العام الماضي عندما تم توزيع الطلبة على المقاعد الجامعية بعدالة.

وأضاف المومني لـ الاردن24 أن لجنة التعليم والشباب النيابية وضعت حلولا بالتعاون مع الوزارة في العام الماضي، ورفعت النسبة بشكل معقول، دون أن تؤثر على مقاعد الطلبة النظاميين، حيث جرى دراسة واقع الجامعات بشكل دقيق، كما تمّ توزيع الطلبة على مقاعد المستنكفين عن التسجيل في الجامعات.

وقال المومني إنه تلقى مئات الاتصالات من الطلبة وذوي الطلبة لحلّ قضية هذه الشريحة من المتقدمين بطلبات التحاق بالجامعات، وكي لا يبقى مصيرهم مجهولا، مشيرا إلى أن الوزارة لديها الامكانيات أثناء التوزيع بأن تستوعب العدد الأكبر منهم، سيّما وأن عددهم يتجاوز (20) ألف طالب تقدموا لرفع المعدلات.

ولفت المومني إلى أهمية ايجاد حلول للطلبة أثناء التوزيع وإعادة التوزيع، وأن تتعامل الوزارة مع المقاعد بعدالة لتضمن دخول أكبر عدد من الطلبة إلى الجامعات الرسمية.


 
تابعو الأردن 24 على google news