jo24_banner
jo24_banner

الحركة الأسيرة تحدد لجنة قيادة الإضراب

الحركة الأسيرة تحدد لجنة قيادة الإضراب
جو 24 :
حددت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة ما قالت إنها لجنة قيادة الإضراب، وهي الجهة المخولة بمتابعة التفاوض مع إدارة السجون وإدارة معركة إضرابهم عن الطعام.

وأشار بيان للجنة أن تحديد لجنة قيادة الإضراب جاء بعد التشاور مع هيئاتها ومرجعياتها التنظيمية، وهم: عمار مرضي ممثلًا عن حركة فتح وسلامة القطاوي ممثلًا عن حركة حماس وزيد بسيسي ممثلًا عن الجهاد الإسلامي ووليد حناتشة ممثلًا عن الجبهة الشعبية وحسين درباس ممثلًا عن الجبهة الديمقراطية.

وجاء في البيان: "نخوض هذا الإضراب بوحدةٍ وطنية نتمنى أن تمتد وتترسخ في كافة ساحات الوطن وساحات مواجهة الاحتلال الغاصب".

ودعا بيان الحركة الأسيرة جماهير شعبنا وكافة قطاعاته لإطلاق أكبر حملات الإسناد والتضامن مع أبنائكم الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، ولتقول الجماهير كلمتها بالتزامن مع بدء الإضراب وباللغة التي يفهمها عدونا، وبكافة الوسائل والإمكانيات المتاحة.

كما أشادت الحركة الأسيرة بانتصار الأسير خليل عواودة في إنهاء إضرابه، قائلةً إنه أثبت بصبره وعِناده صلابة وصمود الأسير في مواجهة سجانه.

ومن المقرر أن يبدأ، مساء الخميس، نحو 1200 أسير في سجون الاحتلال من الفصائل كافة، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام؛ احتجاجًا على تنصل إدارة السجون من تفاهمات جرى إبرامها في مارس الماضي تتضمن تحسين ظروف حياتهم.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن قرار لجنة الطوارئ العليا لخوض الإضراب المفتوح عن الطعام قائم، مشيرة إلى أن تعليقه مرهون بالاستجابة للمطالب التي قدمت أمس لإدارة السجون واستخباراتها.

وأشارت إلى أن "قرار البدء بالإضراب مساء اليوم الخميس، متفق عليه من أبناء الحركة الأسيرة كافة".

 
تابعو الأردن 24 على google news