jo24_banner
jo24_banner

رغم تعميم الغرايبة.. موظفو الامانة العامة في الوطني لحقوق الانسان يواصلون الاضراب

رغم تعميم الغرايبة.. موظفو الامانة العامة في الوطني لحقوق الانسان يواصلون الاضراب
جو 24 :


خاص - واصل موظفو الأمانة العامة في المركز الوطني لحقوق الانسان، الخميس، اضرابهم المفتوح عن العمل للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك احتجاجا على قرارات رئيس مجلس الأمناء الصادرة قبل نحو ثلاثة أسابيع متضمنة اجراء تشكيلات ادارية.

وقال الموظفون لـ الاردن24 إن الاضراب سيبقى مستمرا لحين الاستجابة لمطالبهم والتراجع عن القرارات التي صدرت من قبل رئيس مجلس الأمناء، مشيرين إلى عدم اتخاذ أي قرارات جديدة بوقف الاضراب والعودة للعمل.

وأشاروا إلى وجود محاولات من رئيس مجلس الأمناء لاجبارهم على العودة للعمل، وهو ما يرفضه الموظفون.

وأصدر رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان، الدكتور ارحيل الغرايبة، الخميس، تعميما اداريا أكد فيه عدم جواز توقّف أو تعطيل عمل المركز باعتباره مؤسسة ذات نفع عام، مشيرا إلى أن خدمات المركز توقفت لأكثر من أسبوعين، وأن "الادارة استجابت لمطالب الموظفين الذين اعترضوا على بعض القرارات التنظيمية".

وقال الغرايبة إن على موظفي الأمانة العامة للمركز الالتزام بأداء الواجبات الوظيفية الموكولة إليهم، والتقيّد بالعمل المكتبي وعدم التجمهر في القاعات وعدم إعاقة عمل وحدة الشكاوى والحفاظ على خصوصية المشتكين، وعدم إلصاق أية مواد على جدران المركز والحفاظ على الممتلكات العامة مع عدم الإخلال بحقّ الموظفين بالتعبير عن آرائهم، وعدم تحريض الموظفين على ترك العمل أو الاخلال بواجباتهم الوظيفية تحت طائلة المسؤولية القانونية.

ومن المرجح أن يصدر اليوم بالجريدة الرسمية قانون المركز الوطني لحقوق الانسان بعدما أقرّه مجلس الأمة بشقيه وبعد توشيحه بالارادة الملكية، وقد نصّ القانون على أن لا يكون أيّ من رئيس مجلس الأمناء أو المفوض العام حزبيا.


 
  • رغم تعميم الغرايبة.. موظفو الامانة العامة في الوطني لحقوق الانسان يواصلون الاضراب
  • رغم تعميم الغرايبة.. موظفو الامانة العامة في الوطني لحقوق الانسان يواصلون الاضراب
تابعو الأردن 24 على google news