2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السواعير: تسعيرة المحروقات تؤشر على خبث حكومة الخصاونة، وتثبت انفصالها عن العالم

السواعير: تسعيرة المحروقات تؤشر على خبث حكومة الخصاونة، وتثبت انفصالها عن العالم
جو 24 :


أكد رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، المهندس فراس السواعير العجارمة، أن قرار الحكومة برفع أسعار "الديزل والكاز" وتخفيض بنزين 90 بمقدار (5) فلسات "تعريفة"، يكشف عن انفصالها عن الواقع ويثبت أن "حكومة الدكتور بشر الخصاونة في واد والعالم في وادٍ آخر".

وأضاف السواعير لـ الاردن24 أن سعر تنكة البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية أقلّ من (14) دينارا، حيث هبط سعر خام برنت إلى مستوى (92) دولار عند اغلاق أمس الخميس، وهبط الخام الأمريكي إلى (86) دولار للبرميل.

وقال السواعير إن قرار الحكومة برفع أسعار الكاز في نهاية فصل الصيف والاقتراب من موسم الشتاء ينطوي على خبث حكومي، فيما سيكون للقرار برفع الكاز والديزل تبعات سيئة على كافة المستويات.

ولفت إلى أن رفع الديزل سيُحمّل خزينة الدولة مبالغ اضافية، حيث أن قطاع المقاولات الذي يعتمد بشكل كلّي على الديزل، سيلجأ إلى المطالبة ببند فرق أسعار الديزل عن أسعار التسعير عند الاحالة.

وجدد السواعير تأكيده على أن الضريبة المقطوعة "الثابتة" على المحروقات، والتي يُمنع الاقتراب منها سواء بالإلغاء أو التخفيض، هي السبب الرئيس في ارتفاع أسعار المشتقات النفطية محليّا.


 
تابعو الأردن 24 على google news