2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عمليات نقل بالجملة لطلبة سوريين من مدرسة الى اخرى تثير حفيظة ذويهم .. والتربية تعلق

عمليات نقل بالجملة لطلبة سوريين من مدرسة الى اخرى تثير حفيظة ذويهم .. والتربية تعلق
جو 24 :
 


خاص - شكا ذوو طلبة سوريون في منطقة سحاب من نقل ابنائهم من مدرسة سعد بن ابي وقاص الثانوية للبنين الى مدرسة القاضي اياس الاساسية للبنين للفترة الثانية .

وجاء في الشكوى  التي وردت ل الاردن ٢٤ نسخة منها ان قرار النقل تم بشكل غير مدروس وسيؤثر على الطلبة وسيحرمهم  من التعليم نظرا لوجود المدرسة في مكان غير مناسب بين كراجات تصليح المركبات وكذلك بالقرب من مصانع البلاستيك ما سيؤثر سلبا على صحتهم .

وبين المتضررون من النقل  ان مدرسة القاضي اياس الاساسية غير آمنة على اطفالهم وتعتبر منطقة خطرة وبخاصة للطلبة بالصفوف الدنيا وكذلك لكونها بالقرب  من جسر شارع اوتستراد وتعتبر بيئة غير امنة .

وطالب ذوو الطلبة مدير التربية والتعليم لمنطقة سحاب العودة عن القرار واعادة الطلبة الى المدرسة السابقة وهي مدرسة سعد بن ابي وقاص .

من جانبه قال مدير التربية والتعليم في سحاب عطالله المقابلة ان المدرسة تم نقلها من المنطقة الشرقية من منطقة سحاب الى منطقة متوسطة لخدمة الطلبة السوريين .

واضاف المقابلة ل الاردن ٢٤ ان عدد الطلبة السوريين نحو ٨٠٠ طالب من مختلف الاعمار وكان هناك معاناة للقاطنين بالمناطق الغربية من الوصول للمدرسة وتم نقلها الى مكان متوسط ويضم ٤ مدارس منها مدرسة الملك عبدالله للتميز .

وطالب المقابلة ذوي الطلبة بمراجعته باي وقت للاستماع الى شكواهم ، نافيا ان يكون قد وصله اي استدعاء من قبلهم لاعادتهم الى المدرسة السابقة .


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير