jo24_banner
jo24_banner

شارابوفا أكثر الرياضيات جنيا للأرباح

شارابوفا أكثر الرياضيات جنيا للأرباح
جو 24 : لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا تحافظ على صدارتها بقائمة مجلة "فوربس" لأكثر لاعبات الرياضة جنيا للأرباح في العالم، للعام التاسع على التوالي.

وحققت شارابوفا أرباحاً قدرها 29 مليون دولار في الفترة ما بين شهري يونيو من عام 2012 إلى عام 2013، ستة ملايين منها جاءت من الجوائز المالية المستحقة من المباريات الدولية والباقي من عقود لها مع شركات تجارية، بحسب موقع "أنباء موسكو".

لاعبة التنس الأميركية سيرينا ويليامز جاءت في المرتبة الثانية بعد أن جنت 20.5 مليون دولار أميركي خلال مدة عام مضى، بما فيها 8.5 ملايين دولار كجوائز مالية من خوضها مباريات دولية.

المركز الثالث كان من نصيب لاعبة التنس الصينية لي نا بأرباح قاربت 18.2 مليون دولار حصة الجوائز منها حوالي 3.2 مليون دولار. والمرتبة الرابعة للاعبة التنس البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا ذات الأرباح المقدرة بـ 15.7 مليون دولار.

و غلبت أسماء لاعبات رياضة التنس على المراتب العشر الأكثر ربحاً من لاعبات الرياضة في العالم باستثناء المرتبة الخامسة للرياضية الأميركية سائقة سيارات السباق دانيكا سيو باتريك بأرباح قدرتها مجلة "فوربس" بحوالي 15 مليون دولار.

وتضمنت قائمة مجلة "فوربس" لأكثر لاعبات الرياضة جنيا للأرباح في العالم لهذا العام ممثلة أخرى عن الرياضات المختلفة عن التنس بالمرتبة السادسة وهي الرياضية المتزلجة على الجليد من كوريا الجنوبية كيم يون، وهي بطلة الألعاب الأولمبية لعام 2010 والمتوجة مرتين بطلة للعالم، بأرباح قاربت 14 مليون دولار.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير