jo24_banner
jo24_banner

حديث العتوم عن الفساد يستفز الوزير كريشان.. والنائب يسأل: كم شخصا عينت في اللجان؟

حديث العتوم عن الفساد يستفز الوزير كريشان.. والنائب يسأل: كم شخصا عينت في اللجان؟
جو 24 :


أثارت مداخلة النائب زيد العتوم جدلا تحت قبة البرلمان، وذلك بعد حديثه عن استشراء الفساد في مؤسسات الدولة، الأمر الذي دفع نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان للتدخل، ودفاع النائب مجحم الصقور عن تدخل النواب في "الواسطة".

وقال النائب العتوم ممتدحا زميله النائب فريد حداد: إنه رجل وطني نظيف في وقت يستشري فيه الفساد في المؤسسات الحكومية؛ الاستثناءات في كل مكان، والواسطات في كل مكان، وشبهات الفساد في كل مكان، والحكومة لا تحرك ساكنا، وعلى الحكومة أن تتحرك لوضع حدّ للاستثناءات، فهذا يحرجنا ويحرج المجلس.

وردّ الوزير كريشان، قائلا: "من يسمع حديث النائب يعتقد أن الحكومة مركبة على الفساد، وأن الوزارات والدوائرة مركبة على الفساد، وأنا أنفي ذلك جملة وتفصيلا، وأشير إلى أن هناك قنوات دستورية للنائب من أجل ملاحقة أي شبهة فساد، وفرض رقابته على الحكومة، ومحاربة الواسطة".

وعاد العتوم ليردّ على كريشان مؤكدا أن حديثه هو "جزء من حقه في ممارسة سلطاته الرقابية والتشريعية".

وأضاف العتوم: "الوزير أنكر وجود فساد جملة وتفصيلا، وأريد أن أسأله؛ كم شخصا عيّنت في اللجان المؤقتة في الادارة المحلية، كلّ نائب أخذ حصة (2، 6، 15، 20)، أليس هذا فسادا؟ أليس ما يحدث في وزارة التربية والتعليم فساد؟ أما الأسئلة النيابية فيتم اجابتها بشكل مجتزء، ولا داعي لأن نزاود على بعض".

وأجاب كريشان على حديث العتوم، قائلا إنه لم يتم تعيين أي شخص في الادارة المحلية إلا عبر ديوان الخدمة المدنية، مستدركا: "أما إذا كان يتحدث عن تعيينات عمال الوطن فهذه صلاحيات البلديات".

 
تابعو الأردن 24 على google news