2024-07-09 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الصحة تطلق حملة تطعيم وطنية بداية شهر 11

الصحة تطلق حملة تطعيم وطنية بداية شهر 11
جو 24 : اعلن وزير الصحة الدكتور علي حياصات عن اطلاق الوزارة حملة تطعيم وطنية في الثاني من شهر
تشرين الثاني المقبل بالتعاون مع منظـــمتي الامم المتـــحدة للطـــفولة ( اليونيسف ) والصحة العالمية تستمر لمدة ثلاثة اسابيع .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاحد مديرة برامج اليونيسف في الاردن روزان شورلتن وفريق العمل المرافق لها بحضور مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية الدكتور بسام حجاوي.
واكد الدكتور حياصات اهمية البرامج التي ينفذها الاردن بالتعاون مع اليونيسف في مجالات صحة الام والطفل لتحقيق اهداف الالفية الانمائية والتحصين ضد امراض الطفولة القاتلة.
واشار الى حرص الوزارة على بناء تعاون مثمر في المجال الصحي مع اليونيسف لتسريع تحقيق اهداف الالفية الانمائية.
من جهتها اكدت شورلتن السعي لتطوير التعاون ومواصلة تنفيذ البرامج الصحية التي تنفذها المملكة ودعمها .
واكدت دعم اليونيسف لحملات التطعيم التي ينفذها الاردن ضد امراض الطفولة ولا سيما في ظل تواجد كثيف للاجئين السوريين .
واشار الدكتور حجاوي الى الدعم الذي يتلقاه الاردن من اليونيسف لتنفيذ حملات التطعيم اذ تم تنفيذ ثلاث حملات للتطعيم في محافظات الشمال ومخيمات اللاجئين السوريين .
وفي سياق متصل اشار مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبد اللات الى ان حملة التطعيم الوطني التي تشمل امراض الحصبة والحصبة الالمانية وشلل الاطفال ستنطلق في الثاني من شهر تشرين الثاني المقبل للفئات المستهدفة لكل من يقيم منهم على ارض المملكة مجانا.
وبين الدكتور العبد اللات ان الحملة تشمل التطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية للفئة العمرية من ستة شهور ولغاية 20 عاما فيما تستهدف الحملة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال للفئة العمرية دون خمس سنوات واعطائهم فيتامين ( أ ) .
واكد ان الحملة تهدف الى منع انتشار هذه الامراض والحفاظ على الاردن خال من شلل الاطفال والتخلص من مرضي الحصبة والحصبة الالمانية .
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news