2024-05-28 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شاهدها عشرات الآلاف... عمليّة احتيال باسم "أبل" عُرِضت على "يوتيوب"!

شاهدها عشرات الآلاف... عمليّة احتيال باسم أبل عُرِضت على يوتيوب!
جو 24 :
أفاد موقع "ذا فيرج" أنّ مستخدماً على "يوتيوب" كان يبثّ مباشرةً مقابلة قديمة مع #تيم كوك، الرئيس التنفيذي لـ"#أبل"، للاحتيال على مستثمري العملات الرقميّة، ونجح في جذب عشرات الآلاف من المشاهدين. وذُكِر أنّ البث الوهمي جذب الانتباه من خلال ملء وصفه بمجموعة من الكلمات الرئيسية الخاصة بـ"أبل" في كل من العنوان والوصف. ولكنه كان مليئاً برسائل غريبة مرتبطة بموقع تشفير مشبوه.

 

كذلك، كان هناك الكثير من الإشارات إلى أنه زائف؛ كان عنوانه غريباً: "حدث أبل المباشر – الرئيس التنفيذيّ لشركة أبل تيم كوك – أبل وميتافيرس في 2022". وكان البث يُظهر مقابلة قديمة أجرتها "سي أن أن" مع كوك في 2018.

 

أضاف مشغّل البث شعارَي "بتكوين" و"إيثيريوم" إلى الفيديو، وقام بتغطية شعار "CNN Money" بنصّ "حدث أبل للتشفير 2022"، وأضاف نصّاً في أسفل الشاشة يقول: "أخبار عاجلة". وإذا نقرت بالفعل على صفحة القناة (التي تدّعي أنها "أبل")، فلن يكون لعنوانها أي علاقة بشركة "أبل". قد يشير ذلك إلى أنّ القناة كان لها غرض مختلف في وقت سابق ولكن تمت سرقتها من قبل مخترقين واستخدامها لاستضافة البث.

 

تجدر الإشارة إلى أنّه بعد وقت قصير من نشر القصة، تمت إزالة البث لانتهاكه شروط خدمة "يوتيوب".

 

من الواضح أنّ البث المباشر الزائف لم يكن في الواقع من "أبل"، إلّا أنّه بدأ عندما كانت الشركة تقوم ببث حدث إعلان "أيفون 14"، ويبدو أن هذا البثّ المُضلِّل كان محاولة لخداع الأشخاص الذين قد يدركون أن شركة "أبل" لديها حدث كبير دون معرفة ما هو بالضبط.

 
يُشار إلى أنّ يعض المستخدمين قد صادفوا البث لأنّه تمت التوصية به على صفحتهم الرئيسية على "يوتيوب"، ووصل عدد مشاهدي البث إلى 70 ألفاً قبل إزالته.
 
تابعو الأردن 24 على google news