2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

القطاونة: نعيش في ظلّ احكام عرفية، وعلى الحكومة التوضيح حول وفاة نزيل تحت التعذيب

القطاونة: نعيش في ظلّ احكام عرفية، وعلى الحكومة التوضيح حول وفاة نزيل تحت التعذيب
جو 24 :


* القطاونة يطالب بمثول وزير الداخلية ومدير الامن العام امام مجلس النواب
* القطاونة يتساءل عن سبب عدم التزام وزير التربية بالقانون
* القطاونة ينتقد غياب لجنة الحريات النيابية ولجان الحريات في النقابات والاحزاب


خاص - انتقد  مقرر لجنة الحريات وحقوق الانسان النيابية، النائب أحمد القطاونة، غياب اللجنة والمركز الوطني لحقوق الانسان ولجان الحريات في النقابات المهنية عن ما يشهده الأردن من اعتقالات للنشطاء والسياسيين وعدم تحرّك أي جهة إزاء ذلك.

وقال القطاونة لـ الاردن٢٤ إن وضع  الحريات في المملكة يزداد سوء، وأصبحنا نعيش في ظلّ أحكام عرفية حقيقية، مطالبا بتوضيحات حول حالات التعذيب في السجون التي يتم الحديث عنها ووفاة أحد النزلاء تحت التعذيب.

وطالب القطاونة وزير الداخلية ومدير الأمن العام بالمثول أمام مجلس النواب لمعرفة تفاصيل تلك الحوادث ومحاسبة المسؤولين عنها إن وُجدت، متسائلا عن حقيقة وجود تعذيب داخل السجون وفي المراكز الامنية ومراكز التوقيف.

وتساءل القطاونة: "أين لجان الحريات وحقوق الانسان ومنها لجنة الحريات في مجلس النواب التي لم يعد لها أي دور؟ وأين المركز الوطني لحقوق الانسان؟ وأين لجان الحريات في النقابات والأحزاب؟ يجب أن نعرف ما الذي يحدث في الاردن".

وانتقد القطاونة عمليات الاعتقال التي تمت يوم أمس لمعلمين ومنعهم من الحركة والتنقل، متسائلا عن سبب عدم قيام وزير التربية والتعليم بتطبيق القانون وإعادة من صدرت أحكام قطعية بحقهم إلى عملهم، سيما وأن مجموعة كبيرة منهم بلا أي مصدر دخل.


 
تابعو الأردن 24 على google news