2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"المعلمين" تؤكد إعادة امتحان توجيهي ل 14 طالبة

المعلمين تؤكد إعادة امتحان توجيهي ل 14 طالبة
جو 24 : كشف رئيس نقابة المعلمين/ فرع عمان مصطفى القضاة عن "وجود تجاوزات" حصلت في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" الدورة الصفية الماضية، تمثلت بـ"إعادة الامتحان لـ14 طالبة".

وبين، ل "الغد" أمس، أن النقابة "تأكدت من اعادة الامتحان من خلال جمعها للمعلومات والبيانات من الميدان، بحيث توصلت الى اسمين من الطالبات اللواتي اعدن الامتحان والى القاعة التي امتحن بها واسماء المراقبين ورئيس القاعة".
وأشار القضاة الى ان النقابة بعد توصلها الى تلك المعلومات، اجتمعت مع وزير التربية والتعليم محمد ذنيبات بحضور مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في الوزارة عيسى معايعة الذي "أقر إعادة الامتحان لطالبتين، بسبب تعرض والد الأولى للجلطة، وحدوث اغماء وقت الامتحان للثانية".
وقال إن "معايعة أخبره بأنه يتم في كل عام اعادة الامتحان لعدد من الطلبة بشكل غير معلن لأسباب معينة"، كما "أخبره بأسماء المراقبين، وعندما تم سؤالهم عن الموضوع أنكروا حدوثه".
وأوضح أن طالبة تغيبت عن الامتحان، فتفاجأت زميلاتها بنجاحها في الامتحان رغم تغيبها عنه، "وهذا دليل على اعادة الامتحان".
وأضاف ان التحقيق ما يزال مستمرا للتوصل الى بقية الطالبات وأسباب اعادة الامتحان لهن، مطالبا الوزارة بتحمل مسؤولياتها ومحاسبة كل من يسعى الى تشوية سمعة امتحان "التوجيهي"، لافتا الى ان النقابة وبعد أن تكمل تحقيقها سترفعه إلى هيئة مكافحة الفساد.
يذكر أن النقابة شكلت مؤخرا لجنة تحقيق، برئاسة القضاة، لتقصي الحقائق المتعلقة بإعادة امتحان مبحث الرياضيات لـ14 طالبة، في منطقة اللويبدة بعمان، بحجة "أنهن استغرقن في النوم ولم ينتبهن لموعد الامتحان".
بدوره، اعتبر الناطق الإعلامي باسم النقابة أيمن العكور أن "إعادة الامتحان من ضمن التجاوزات التي رصدتها النقابة، بعد متابعتها وتثبيتها للتجاوزات من خلال المتابعة الميدانية وغرفة العمليات التي شكلتها النقابة وقت انعقاد الامتحانات".
وأضاف، لـ"الغد"، أن "إعادة الامتحان تمت دون اسباب موجبة، وهذا الامر يعد غير مقبول وتجاوزا واضحا للتعليمات".
"الغد" من جهتها، حاولت غير مرة الاتصال بوزير التربية والتعليم ومسؤولي الوزارة للتأكد من صحة أنباء إعادة الامتحان، إلا أنه تعذر عليها الحصول على رد رسمي.
(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news