2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطيبي: أبو حسان اسوأ وزيرة تنمية اجتماعية

الطيبي: أبو حسان اسوأ وزيرة تنمية اجتماعية
جو 24 :

أكد الناطق باسم الايتام ومجهولي النسب علاء الطيبي ان وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان حولت الوزارة الى مبنى اشبه بمباني الدوائر الامنية.

وقال الطيبي في تصريحات لـjo24 ان الوزيرة حرمت الايتام من دخول الوزارة واصدرت قرارا يمنعهم من الدخول اليها تحت طائلة المساءلة القانونية.

وبين انها اوعزت لامن الوزارة بابلاغ الاجهزة الامنية عن اي يتيم او مجهول نسب يحاول الوصول الى مبنى الوزارة مشيرا الى انها تتعامل بقسوة خاصة مع مجهولي النسب.

وحسب الطيبي ابلغت الوزيرة الايتام انها حصلت على فتوى من دائرة الافتاء تفيد بأن مجهول النسب وبعد بلوغه سن الثامنة عشر لا يستحق الدعم الحكومي وعليه اكدت لهم بأنها ستقوم برفع يدها عمن يبلغ سن الثامنة عشرة من مجهولي النسب.

وتابع ان ابو حسان اسوأ وزير تنمية في التعامل مع قضايا الايتام مؤكدا انها تعتبرهم خصما لها فيما اشار الى ان بعض الايتام منذ 4 شهور لم يتلقوا الدعم بذريعة عدم تسلم الوزارة لمخصصاتهم المالية.

من ناحيته نفى الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية د.فواز الرطروط ان تكون ابو حسان قد هددت بقطع المعونات عن مجهولي النسب بعد بلوغ سن الثامنة عشر مؤكدا انها لم تتطرق الى فتوى بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق بمنع الايتام من دخول الوزارة قال ان اليتيم مثله مثل اي مراجع يتمكن من مراجعة الوزارة عبر مكتب خدمة الجمهور.

اما عن عدم دفع المستحقات لبعض الايتام منذ اربعة شهور قال الرطروط ان الوزارة تستقبل طلبات المعونات ومن قدم طلبه احتصل على معونته.

تابعو الأردن 24 على google news