2024-05-29 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بدعم من "أيفون" الجديد... أسهم "أبل" تسجّل أكبر زيادة منذ أشهر

بدعم من أيفون الجديد... أسهم أبل تسجّل أكبر زيادة منذ أشهر
جو 24 :
سجّلت أسهم "#أبل" أعلى وتيرة ارتفاع منذ أيار (مايو) الماضي بتأثير من إطلاق هاتفها الجديد، حيث أظهرت بيانات الطلب المسبق أن جهاز "#أيفون 14 برو ماكس" كان أفضل طراز من ناحية المبيعات، متخطّياً ما حقّقه الإصدار الأقدم في إطار زمنيّ مشابه.

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 3.9%، وهو المكسب الأكبر الذي يسجّله سهم الشركة منذ 27 أيار (مايو) الماضي، ثبل أن يغلق السهم فوق متوسّطه المتحرّك لـ200 يوم، لأوّل مرّة منذ أغسطس المنصرم.

ورأى محلّلون أنّ البيانات تدلّ على الطلب القوي على أحدث سلسلة للهواتف المحمولة، والتي أُزيح عنها الستار خلال فعالية لإطلاق المنتج الأسبوع الماضي.

وقالت واحدة من محلّلي شركة "كيه جي آي سيكيورتيز" إن "بيانات الطلب المسبق تكشف عن أن جهاز أيفون 14 برو ماكس يمثّل الطراز الأكثر مبيعاً، وأن أداءه (البيعيّ) أفضل من جهاز أيفون 13 برو ماكس خلال المرحلة الحالية".

وكانت "أبل" قد أعلنت الأسبوع الماضي عن مجموعة من طرازات هاتفها الجديد "أيفون 14"، بالإضافة إلى ثلاث ساعات جديدة من طراز "أبل ووتش"، بما في ذلك طراز "ووتش إلترا" الجديد الذي يستهدف ممارسي الرياضات شديدة القوة، وكذلك رياضات الغوص.

وبالرغم من معدّلات التضخّم المرتفعة، والحديث عن مخاطر دخول الاقتصاد العالميّ في حالة من الركود التضخّمي، وما لذلك من تأثير على القدرة الشرائيّة للمستهلكين، فإن الإقبال على شراء الأجهزة الجديدة، و"أيفون 14 برو ماكس" تحديدًا يبدو كبيرًا حسبما تظهر بيانات "أبل".
تابعو الأردن 24 على google news