2024-10-16 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"البناء الوطني" خاطب الامانة قبل (4) سنوات بخصوص الابنية القديمة.. وملص: النقابات لم تكن تجامل!

البناء الوطني خاطب الامانة قبل (4) سنوات بخصوص الابنية القديمة.. وملص: النقابات لم تكن تجامل!
جو 24 :


أظهرت وثيقة رسمية مخاطبة مجلس البناء الوطني أمانة عمان الكبرى قبل أربع سنوات بخصوص الأبنية القديمة المقامة ضمن حدود العاصمة عمان.

وبحسب الوثيقة الرسمية التي نشرها الناشط النقابي، المهندس ميسرة ملص، فإن مجلس البناء الوطني الذي يرأسه وزير الأشغال العامة والإسكان، وجّه كتابا إلى أمين عمان وغيره من الجهات الرسمية قبل حوالي (٤) سنوات، بخصوص الاجراءات الواجب اتخاذها إزاء الأبنية القديمة، وضرورة الكشف عليها للتحقق من متانتها أو عدم اجراء أي أعمال صيانة فيها دون مخططات هندسية أو اشراف هندسي، مع التقيد بالكودات الهندسية.

وأكد ملص أن الجهات الرسمية تتحمل المسؤولية الأدبية والسياسية على التقصير في تفعيل الكتاب المرسل من مجلس البناء الوطني إلى كافة الجهات المعنية، متسائلا: "ماذا لو أن الجهة المُرسل لها الكتاب قد فعّلت أدوات المراقبة التي تملكها؟ أما كنا تجنبنا ما حصل في عمارة اللوبيدة؟".

وقال ملص: "كانت النقابات في السابق لا تُجامل المسؤولين ولا تتهرب من اعلان موقفها الصريح حول تحميل المسؤولية الأدبية والسياسية للمسؤول عند تقصيره، ولا تستعمل حجة انتظار قرار القضاء القطعي والذي ينظر في المسأله من الناحية الجزائية وهو أمر يختلف تماما عن الدور المناط بموقف النقابات والذي يقارب الأمر من ناحية سياسية ومهنية".


** الوثيقة أسفل المساحة الإعلانية..
 
  • البناء الوطني خاطب الامانة قبل (4) سنوات بخصوص الابنية القديمة.. وملص: النقابات لم تكن تجامل!
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير