jo24_banner
jo24_banner

صور نادرة إسماعيل ياسين من أيام "أبوضحكة جنان" الأخيرة

صور نادرة إسماعيل ياسين من أيام أبوضحكة جنان الأخيرة
جو 24 :

تحل، الخميس 15 سبتمبر/أيلول 2022، ذكرى ميلاد الفنان المصري الراحل إسماعيل ياسين (1912ـ1972) الذي قدم مجموعة من الأعمال الفنية الخالدة.

واستطاع أن يكتب اسمه بحروف من ذهب في أرشيف السينما العربية، بعدما تخصص "أبوضحكة جنان" في اللون الكوميدي وهو الوحيد من نجوم الزمن الجميل، الذي فرض على شركات الإنتاج تقديم أفلام تحمل اسمه مثل "إسماعيل ياسين في البوليس الحربي" و"إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين".

وعندما نتأمل أرشيف صور إسماعيل ياسين، نجد أنه يحتوي على صور كثيرة ترصد مرحلة البدايات، وأخرى مؤلمة عن أيامه الأخيرة.

 إسماعيل ياسين وعدد من نجوم الفن

 

بداية إسماعيل ياسين

بحثا عن حلم الغناء والتمثيل، ترك إسماعيل ياسين محافظة السويس وراح يفتش عن حلمه تحت سماء القاهرة، حيث واجه ظروفا صعبة وعمل في مهن كثيرة من أجل كسب لقمة العيش، وشاءت الظروف أن يلتقي الكاتب أبوالسعود الإبياري، ونشأت بينهما علاقة صداقة قوية.

إسماعيل ياسين

اقتنع الإبياري بموهبة "ياسين" ورشحه للعمل في كازينو بديعة مصابني عام 1935، وبالفعل حقق نجاحا كبيرا مع هذه الفرقة، وقدم مونولوجات غنائية رائعة، وشيئا فشيئا ذاعت شهرته، وانتقل للعمل في المسرح، ثم شاشة السينما والتي قدم خلالها أفلاما متنوعة تحمل اسمه مثل "إسماعيل ياسين في البوليس الحربي، وإسماعيل ياسين في الجيش، وإسماعيل ياسين في الأسطول".

إسماعيل ياسين وفريد الأطرش

 

نهاية أبوضحكة جنان

حقق "أبوضحكة جنان" نجاحا كبيرا في مرحلة خمسينيات القرن الماضي، وكان من الممكن أن يستمر هذا النجاح، لو غير جلده وحاول التجديد من أدواته، ففي لحظة تخيل أن الجمهور سيقبل منه كل شيء،

وبسبب الثبات تسرب الملل للجمهور، وفقد إسماعيل ياسين شعبيته، وواجه ظروفا صعبة في أيامه الأخيرة، وعانى كثيرا من المرض وألم الاحتياج، وفي 24 مايو/أيار 1972 مات ملك الكوميديا، تاركا خلفه بصمات فنية خالدة.

إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين

 

 

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير