2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

متقاعدو الفوسفات يدعون الدغمي لزيارة موقع الاعتصام: ما أُعلن عنه يستهدف تضليل الناس!

متقاعدو الفوسفات يدعون الدغمي لزيارة موقع الاعتصام: ما أُعلن عنه يستهدف تضليل الناس!
جو 24 :


وجّه متقاعدون من شركة مناجم الفوسفات الأردنية رسالة إلى رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي حول اعلان مجلس النواب أن الشركة وافقت على "تطبيق نظام التأمين الصحي المعمول به للسادة الاعيان والنواب المتقاعدين على موظفي الشركة المتقاعدين".

وقال المتقاعدون في الرسالة التي وصل الاردن24 نسخة عنها إنهم لم يتطرقوا خلال اعتصاماتهم المستمرة إلى تسمية "تأمين الوزراء والنواب"، مشيرين إلى أن "اختيار هذه التسمية الإعلامية جاءت لتضليل الرأي العام حول مطالبهم بالعودة إلى مظلّة التأمين من خلال شركة الفوسفات نفسها، مع احتفاظ الشركة بالرقابة والتدقيق ومحاسبة كلّ من يعبث أو يتجاوز التعليمات في استخدام النماذج الطبية".

وشدد المتقاعدون على أن "نظام التأمين الصحي المعمول به حاليا ليس مكرمة من أشخاص بعينهم، بل أنه نتاج صندوق تكافل جرى انشاؤه لهذه الغاية من خلال اقتطاعات شهرية من رواتبهم عندما كانوا على رأس عملهم، وبدأ العمل به منذ عام 2000".

وأشار المتقاعدون إلى أنهم كانوا يعملون في شركة "تصنيفها على أنها كيماوية"، وهو ما يتطلب تأمينا صحيّا خاصّا، نظرا للأمراض الناجمة عن بيئة العمل ( الغازات والابخرة والاشعاعات والغبار الملوث ) وعلى مدار ٢٤ ساعة عمل .

وأكد المتقاعدون أنهم سيعودون للاعتصام يوم الاثنين القادم الموافق 19 أيلول 2022 أمام مقرّ شركتهم، وبشكل سلمي، وسيكون اعتصاما مفتوحا، داعين الدغمي للحضور إلى موقع الاعتصام للاطلاع على واقع حال المتقاعدين على أرض الواقع.


 
تابعو الأردن 24 على google news