jo24_banner
jo24_banner

كريشان ينتقد التعامل الرسمي مع حادثة انهيار اللويبدة، ويطالب بتحديد الجهات المسؤولة

كريشان ينتقد التعامل الرسمي مع حادثة انهيار اللويبدة، ويطالب بتحديد الجهات المسؤولة
جو 24 :


خاص - طالب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، الدكتور تيسير كريشان، باجراء التحقيقيات اللازمة لتحديد المسؤوليات في حادثة انهيار مبنى اللويبدة، وأوجه التقصير فيها واطلاع الراي العام على نتائج التحقيق.

وأضاف كريشان لـ الاردن٢٤ أن حادثة سقوط المبنى وكذلك حادثة العقبة التي أدت جميعها الى سقوط ضحايا وخسارة أرواح مواطنين أبرياء، وأظهرت عجزا رسميا بالتعامل مع تلك الحوادث وعدم وجود امكانيات حقيقية للتعامل مع هذه الكوارث، مطالبا بإعادة تاهيل كافة الكوادر التي تتعامل مع مثل هذه الحوادث.

وتساءل كريشان عن سبب ترك الدفاع المدني يتعامل وحده مع هذه الكارثة، ودور أمانة عمان ومهندسيها وآلياتها، ولماذا لم توضع في خدمة كوادر الدفاع المدني، وأين دور وزارة الاشغال العامة ومهندسيها أيضا، وكيف تُترك كوادر الدفاع المدني تعمل بـ "المجرفة والقفة"، مشيرا إلى تخصيص ملايين الدنانير لهذه الجهات لمواجهة مثل هذه الظروف.

وقال كريشان: ماذا لو كان هناك فيضانات أو زلازل؟ هل سيُترك المواطنون في العراء وتحت الانقاذ؟ ولماذا لم يكن هناك بنية تحتية للوصول إلى مكان الحادث؟

كما تساءل كريشان عن سبب عدم تنبّه أمانة عمان إلى كتاب نقابة المهندسين المرسل لها منذ سنوات ودراسات صيانة المباني القديمة.


 
تابعو الأردن 24 على google news