2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المومني: الوزير عويس يتنصّل من مسؤولياته.. وظلم كبير لحق بالعائدين من اوكرانيا

المومني: الوزير عويس يتنصّل من مسؤولياته.. وظلم كبير لحق بالعائدين من اوكرانيا
جو 24 :


خاص - انتقد النائب الدكتور بلال المومني آلية تعامل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الطلبة العائدين من اوكرانيا، قائلا إن ظلما كبيرا لحق بهم جرّا تنصل وزير التعليم العالي الدكتور وجيه عويس من مسؤوليته وترك الحلّ للجامعات التي لا تملك حلولا أصلا.

وأضاف المومني لـ الاردن24 إن الوزارة مطالبة بإعادة النظر بالحلّ المعمول به لسببين؛ الأول اخضاع الطلبة لامتحان مستوى باللغة الانجليزية وهم يدرسون اللغة الروسية، الأمر الذي أعادهم من السنة الخامسة إلى الأولى، أما السبب الثاني فهو تسجيلهم جميعا بالبرنامج الموازي وبالسنة الاولى، ما يكبّد ذويهم آلاف الدنانير.

وقال المومني: كان يجب على الوزير عويس بصفته رئيس مجلس التعليم العالي ووزير التعليم العالي حلّ القضية كما جرى مع الطلبة العائدين من السودان واليمن وليبيا، مشيرا إلى أن الحلول التي قدّمتها الوزارة لا تليق بالطلبة وتلحق ظلما كبيرا بهم.

ولفت المومني إلى أن الجامعات الأردنية لم تكن تملك صلاحيات بالتعامل مع قضية هؤلاء الطلبة، وتم القاء العبء عليها بسبب تخلي الوزير عن مسؤولياته والتعامل مع الطلبة بطريقة غير عادلة، فلا يُعقل إعادة طالب من السنة الخامسة إلى الأولى بسبب عدم اجتياز الامتحان الذي وضعته الجامعات دون معايير محددة لكل سنة، والأصل إعادة الطالب اذا لم يجتز الامتحان من الخامسة إلى الرابعة مثلا وليس الأولى.


 
تابعو الأردن 24 على google news