2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اخوان الأردن: الجماعة في مصر محظورة أصلا والإبادة كانت الأسوأ

اخوان الأردن: الجماعة في مصر محظورة أصلا والإبادة كانت الأسوأ
جو 24 : قللت جماعة الاخوان المسلمين في الأردن من أهمية قرار القضاء المصري بحل جماعة الاخوان المسلمين في مصر ومصادرة ممتلكاتها، معتبرة "جميع القرارات التي تتخذها السلطات المصرية في ظل الانقلاب العسكري "باطلة ولا قيمة لها".

وأضافت الجماعة، في بيان صحفي صادر عن مكتبها الاعلامي ووصل JO24 نسخة عنه، "إن القرار نفسه قد تم تنفيذه بشكل فعلي منذ اللحظة الأولى للانقلاب ودون قرار قضائي"، مؤكدة في ذات السياق على "ان الانقلاب يحاول اعادة مصر إلى مرحلة القمع والاستبداد والحكم العسكري المطلق؛ بتحويل كل مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني إلى توابع ومؤيدين له، وقمع كل المعارضين".

وشدد البيان على أن "عمليات القتل والإبادة الجماعية أسوأ من قرار حظر نشاط الجماعة، خاصة وأن الجماعة محظورة في مصر طوال الفترة الماضية ولم يمنعها ذلك من الحضور والتأثير والفوز بثقة الشعب المصري وأغلبية أصواته".

وقال البيان إن صدور قرار قضائي رسمي بحظر وحلّ جماعة الاخوان "يعبر عن عمق الأزمة التي يعانيها الانقلابيون ودرجة التخبط التي يعيشون"، مضيفا "إن من أسباب هذا القرار، عجز الانقلاب والقوى المؤيدة بالحصول على ثقة الشعب، لذلك اتجهوا لاقصاء ارادة أغلبية الشعب المصري".

وعن تأثير قرار القضاء المصري على الاخوان في الأردن، قالت الجماعة: "ليس من مصلحتنا الدخول في أزمة أو خوض معركة الآخرين".
تابعو الأردن 24 على google news