jo24_banner
jo24_banner

الزعبي: اطباء غير مسجلين يمارسون المهنة، والامانة تجدد تراخيص عياداتهم الكترونيا

الزعبي: اطباء غير مسجلين يمارسون المهنة، والامانة تجدد تراخيص عياداتهم الكترونيا
جو 24 :


خاص - قال نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي إن بعض الأطباء مازالوا يمارسون مهنة الطب بالرغم من شطب عضويتهم من سجلات النقابة نتيجة عدم تسديد الرسوم.

وأضاف الزعبي لـ الاردن24 أن النقابة طلبت تزويدها بأعداد العيادات والمراكز الطبية المرخصة في العاصمة عمان والبلديات في كافة أنحاء المملكة لتتمكن من اعداد احصائيات بعدد الاطباء والعيادات والمراكز الطبية.

وقال الزعبي إن هناك أطباء تم منحهم مزاولة مهنة منذ سنوات ولم يقوموا بتسديد الرسوم، ويتم تجديد الترخيص لهم سنويا من قبل أمانة عمان نظرا لكون التجديد الكتروني ويتمّ التغاضي عن طلب مزاولة المهنة.

ولفت الزعبي إلى أن هناك العديد من المراكز الطبية يتم ترخيصها باسم طبيب مسجّل ويعمل بها أطباء غير مسجلين، مشيرا إلى أن متابعة تلك المراكز والمجمعات والعيادات يكون بالعادة من قبل وزارة الصحة.

وبيّن الزعبي أن خطوات ترخيص المجمعات والمراكز الطبية والعيادات تمرّ بثلاث مراحل؛ الأولى اعتماد الطبيب بالتخصص ومنحه مزاولة مهنة من قبل النقابة، وبعدها يتم الكشف على المركز أو العيادة من قبل الأمانة أو البلدية، ومن ثم إلى مديرية ترخيص المهن في وزارة الصحة لتسجيل الطبيب بشكل رسمي ومنحه الترخيص.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير