2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البيئة لـ الاردن24: مكبّ النفايات الخطرة في سواقة يخضع لرقابة مشددة

البيئة لـ الاردن24: مكبّ النفايات الخطرة في سواقة يخضع لرقابة مشددة
جو 24 :


خاص - أكد المستشار الاعلامي في وزارة البيئة، الدكتور أحمد عبيدات، أن الوزارة تملك كادرا فنيّا مدرّبا لادارة ومراقبة مكبّ النفايات الخطرة في سواقة، مبيّنا أن المكبّ يحتاج إلى مهارة وخبرة فنية للتعامل مع تلك النفايات وطريقة التخلص منها.

وأضاف عبيدات لـ الاردن24 أن الوزارة تفرض رقابة مشددة على المكبّ وتتابع كافة النفايات الخطرة وآلية التعامل معها، مشيرا إلى أن عملية دخول وخروج الأشخاص أو النفايات تكون تحت رقابة مشددة.

وقال عبيدات إن التخلص من النفايات الخطرة لا يكون بعشوائية، مجددا التأكيد على أن تلك النفايات تخضعللمراقبة على مدار الساعة، حرصا على أن يحدث أي تسرّب لها.

ولفت عبيدات إلى أن الكوادر الموجودة حاليا كافية وفق قدرة الوزارة، وهي تتعامل مع هذا الملف بكل حرفية.

وكانت الاردن24 قد سألت الوزارة فيما إذا كانت الاجراءات التشغيلية في مكبّ النفايات الخطرة مناسبة، وهل هناك آلية واضحة لتصنيف النفايات الخطرة، وهل هناك خطة واضحة لإدارة التخزين المؤقت وبما يمنع تسرّب النفايات الخطرة إلى البيئة المحيطة ومخاطر الحريق؟

كما سألت عن مدى توفّر نظام لإدارة مياه الأمطار والسيطرة على خطر الفيضانات، ومدى كفاية مستودعات التخزين داخله، وهل تقوم الوزارة بتخزين النفايات الخطرة في ساحات مفتوحة بشكل غير آمن؟ ولماذا شهد المكبّ العديد من الحرائق على مدار السنوات السابقة.


 
تابعو الأردن 24 على google news