jo24_banner
jo24_banner

"عمداء الأردنية" يمنح الدكتور خيري لقب "أستاذ شرف"

عمداء الأردنية يمنح الدكتور خيري لقب أستاذ شرف
جو 24 : فادية العتيبي - قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية في جلسته رقم ( 35/ 2013) تسمية أستاذ علم الآثار الدكتورنبيل إبراهيم خيري "أستاذ شرف" في قسم علم الآثار، ليلتحق بذلك بركب الرواد الأوائل والعلماء ممن حملوا اسم ورسالة الجامعة وساما على صدورهم.

وجاء منح الدكتور خيري اللقب نظير جهوده المبذولة، وتميزه في خدمة العملية التعليمية والبحثية، وايمانا من الجامعة بالقيمة المعرفية التي يمتلكها وبعطائه الممتد على مدى (42) عاما سخرها في خدمة العلم وطالبيه.

وشغل الدكتور خيري خلال عمله في الجامعة الأردنية عدد من المناصب الإدارية المتعددة لمدة 18 عاما، وأشرف على 62 رسالة دراسات عليا لطلبة الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك، كما أشرف على بعض رسائل الدكتوراة لطلبة يدرسون في جامعات بريطانية وألمانية وأسترالية.

كما عمل أستاذا زائراً في عدد من الجامعات العالمية مثل جامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس، وجامعة تورينو في ايطاليا وجامعة مالطا، وجامعة لاسييرا في كاليفورنيا ، إضافة إلى جامعة غرب أستراليا في مدينة "بيرث" .

وله في رتبة الأستاذية وحدها 28 عاماً، وقد حصل على عضوية لجان محلية وعالمية متعددة حيث تم اختياره لها بناءً على إنجازاته العلمية، كما تقلد عدداً من الأوسمة وشهادات التقدير المحلية والإقليمية والعالمية.


وللدكتور خيري عدداً كبيراً من الأبحاث والمؤلفات العلمية التي نُشرت في مجلات ودور نشرعالمية مُحكمة، وقد حصل خلال عمله في الجامعة الأردنية على عدد من المنح العالمية مثل منحة الكساندر فون هومبلت الألمانية لعام 1979 / 1980، ومنحة الفلبرايت الأمريكية للعام الجامعي 1988/1989، ومنحة الداد (DAAD) الألمانية عام 1994وغيرها من المنح.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير