2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

700 مريض من كردستان العراق يعالجون بالأردن أسبوعيا

700 مريض من كردستان العراق يعالجون بالأردن أسبوعيا
جو 24 : بلغ عدد المحولين من إقليم كردستان العراق للعلاج في المملكة 700 مريض أسبوعيا.
جاء ذلك حسب بيان أصدرته جمعية المستشفيات الخاصة اليوم الثلاثاء بمناسبة الإعلان عن مشاركتها في المعرض التجاري الدولي الشامل التاسع الذي يقام في إقليم كردستان – العراق على مدى اربعة ايام.

وقال البيان: "بناء على البيانات الموجودة لدى الملحق الصحي الأردني في كردستان العراق الدكتور سليمان الطراونة يتم تحويل ما يقارب 700 مريض أسبوعياً من كردستان العراق للعلاج في الأردن فضلا عن وجود فرص كبيرة للتعليم وتدريب الكوادر الطبية من الاقليم في المملكة".

واشار البيان الى ان المعرض افتتح امس برعاية المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان العراق سفين دزيي الذي زار الجناح الأردني واطلع على موجوداته مبديا اعجابه بالمستوى الرفيع الذي وصل إليه الأردن في مجال السياحة العلاجية والسمعة الطبية المتميزة التي يحظى بها. وتأتي مشاركة الجمعية في المعرض في اطار مساعيها واهدافها لتسويق الخدمات الطبية الأردنية عالميا واستقطاب المرضى وتمثيل القطاع الصحي الأردني في المؤتمرات والمعارض الخارجية وإعطاء فرصة للمستشفيات الأعضاء للترويج للخدمات الطبية المتقدمة.

ويشارك في هذا المعرض مستشفيان هما التخصصي والأردن.

يذكر ان المعرض التجاري الدولي احد ابرز الاحداث الاقتصادية التي يشهدها الاقليم الكردستاني ويحظى بمشاركة واهتمام واسع من مختلف دول العالم منها ألمانيا، والبرازيل، والإمارات، تركيا، ولبنان، وإيران، ومصر، البرتغال، وغيرها.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news