2024-05-28 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ماسك يعتزم المضي في الاستحواذ على تويتر مقابل 54.20 دولارا للسهم

ماسك يعتزم المضي في الاستحواذ على تويتر مقابل 54.20 دولارا للسهم
جو 24 :


قال مصدران مطلعان، إن الملياردير إيلون ماسك اقترح المضي قدما في عرضه الأصلي للاستحواذ على تويتر مقابل 54.20 دولارا للسهم؛ مما أدى إلى ارتفاع أسهم شركة التواصل الاجتماعي.

وقفزت أسهم تويتر 12.7% إلى 47.93 دولارا قبل وقف التداول للمرة الثانية، بينما ارتفعت أسهم شركة تسلا، شركة السيارات الكهربائية التي يرأسها ماسك، بنحو 1.5%.

وكانت وكالة بلومبرغ قد ذكرت ذلك في تقرير في وقت سابق، ونقلت الوكالة عن مصادر، طلبت عدم الكشف عن هويتها لسرية المعلومات، قولها، إن ماسك قدم الاقتراح في رسالة إلى تويتر.

يأتي هذا النبأ قبل مواجهة متوقعة بين ماسك وتويتر أمام محكمة في ديلاوير في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي.

وكان من المتوقع أن تطالب تويتر أمام المحكمة بتوجيه أمر إلى ماسك بإتمام الصفقة بسعر 54.20 دولارا للسهم الواحد.

وواقف ماسك في نيسان/ أبريل على شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، لكنه قال بعد أسابيع، إن عدد الحسابات الوهمية كان أعلى بكثير من تقديرات تويتر بأنها أقل من 5% من المستخدمين.

وأشار ماسك، أحد أبرز مستخدمي تويتر، في تموز/ يوليو إلى أنه قد ينسحب من الصفقة؛ لأن تويتر ضللته بشأن عدد المستخدمين الحقيقيين وأمن بيانات المستخدمين.

وكتب دان آيفس المحلل لدى ويدبوش في مذكرة "هذه علامة واضحة على أن ماسك أدرك قبل توجهه للمحكمة أن فرص الفوز (بالقضية) غير مرجحة إلى حد بعيد، وأن هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار ستكتمل بطريقة أو بأخرى".

وأبلغ تويتر الهيئات الأميركية الناظمة الثلاثاء تسلمه خطابا من إيلون ماسك يذكر فيه إنه سيمضي قدما في الاتفاق الذي وقعه هذا العام للاستحواذ على المنصة مقابل 44 مليار دولار.

وأكد تويتر في تغريدة أن "نية الشركة هي إتمام الصفقة بسعر 54,20 دولارا للسهم الواحد"، مشيرا إلى أن ماسك ربما قرر التخلي عن معركته القانونية لإلغاء الصفقة.

وتضمنت الشروط المذكورة في الرسالة وقف المحكمة بشكل فوري جميع إجراءات الدعوى ضد ماسك الذي كان من المقرر أن يتم الاستماع اليه تحت القسم في وقت لاحق هذا الاسبوع.

رويترز + أ ف ب
تابعو الأردن 24 على google news