2024-05-29 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ذبحتونا: تقليص حصص طلبة الفترتين استخفاف بالفقراء وضربة لطلبة التوجيهي

ذبحتونا: تقليص حصص طلبة الفترتين استخفاف بالفقراء وضربة لطلبة التوجيهي
جو 24 :


طالبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر بقرار تقليص مدة حصة طلبة المدارس ذات الفترتين لتصبح (35) دقيقة بدلا من (40) دقيقة، بالإضافة إلى قرار السماح للمدارس في الفترة المسائية بتقليص عدد حصص "الرياضة والفن والنشاط".

وقالت الحملة في تصريح صحفي وصل الاردن24 إن تقليص مدة الحصة يدلّ على استخفاف الوزارة بطلبة القترتين "فقراء الوطن"، وكأن الرسالة منه "لا يُهمّ أن يدرسوا أو لا يدرسوا.. المهم أن نلغي التوقيت الشتوي".

وتساءلت الحملة: "هل يعقل تقليل مدة الحصة لطلبة التوجيهي بدلًا من زيادتها؟!"، مشيرة إلى أنها سبق أن طالبت الوزارة باستثناء طلبة التوجيهي من دوام الفترتين، "ولكن يبدو أن العناد وصل حده لدى مسؤولي الوزارة، لتثبت الأحداث أهمية وضرورة اتخاذ قرار باستثناء طلبة التوجيهي من القرار".

وتابعت الحملة: "هل حصص الفن والنشاط والرياضة هي حصص "تضييع وقت" أم أنها ركن اساسي من اركان العملية التعليمية؟!"، مشيرة إلى أن قرار الوزارة بالسماح بتقليل عدد حصص هذه المواد يدل على الذهنية السائدة في وزارة التربية والتي تنظر إلى هذه المواد على أنها "كماليات" لا ضرورة لها، علمًا أن هذه الحصص تلعب الدور الأهم في اكتشاف مواهب الطلبة وتعزيز النشاط اللامنهجي لديهم.

وجددت الحملة مطالبتها وزارة التَّربية والتَّعليم بإعادة النظر في هذه القرارات، والاسراع باتخاذ قرار بوقف نظام الفترتين لطلبة التوجيهي.


 
تابعو الأردن 24 على google news