jo24_banner
jo24_banner

مشكلة تهدد بتأخر تخرج طلبة الطب البيطري في التكنو.. والجامعة ترد

مشكلة تهدد بتأخر تخرج طلبة الطب البيطري في التكنو.. والجامعة ترد
جو 24 :


خاص - طالب طلبة الطب البيطري في جامعة العلوم والتكنولوجيا "دفعة ١٩" ادارة الجامعة بإعادة النظر في القرار الذي اتخذته بمنعهم من التسجيل لسنة رابعة بسبب شرط اكمال (٨٧) ساعة تخصص، مؤكدين عدم ابلاغهم بالقرار قبل التسجيل في الجامعة، كما لم يتم ابلاغهم رسميا عبر الايميل الرسمي أو خدمات الطلبة أو الخطة الاسترشادية الموجودة على خدمات الطلبة.

وأضاف الطلبة لـ الاردن٢٤ أنه تم بثّ منشور عبر صفحة الجامعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وهو غير رسمي، لافتين إلى أنه تم منعهم من التسجيل للسنة الرابعة، فيما يرفض مسؤولو الجامعة الاستماع لشكواهم، وتكتفي الجامعة بإيصال رسالة لهم بأخذ دورة لغة انجليزية خلال السنة التي سيتأخرون بها لاكمال التخصص.

وأشار الطلبة إلى عدم وجود خطة سنوية للتخصص، فيما يتم طرح موادّ لتعديل النتائج، وذلك نظرا لعدم توفر مدرسين يغطّون المواد المقررة، مؤكدين أنهم سيتضررون جرّاء موقف الجامعة الذي سيتسبب بتأخر تخرّجهم سنة بسبب ساعة أو ساعتين من المواد، فيما اقترحت الجامعة اجراء امتحان بالمادة كاملة للمتأخرين بمادة أو اثنتين من السنة الثالثة، أما باقي السنوات فهم مجبرون على عدم التسجيل لسنة كاملة.

وطالب الطلبة ادارة الجامعة وعميد الكلية بحلّ قضيتهم، سيما وأنه لم يتبقّ وقت للسحب والاضافة وبدء العام الدراسي.

من جانبه قال عميد كلية الطب البيطري، الدكتور سميح أبو طربوش، إن الجامعة تحاول طرح كافة الحلول على الطلبة، ومنحهم فرصة للتسجيل، مشيرا إلى أنه يدعم أيّ حلّ ينهي قضية الطلبة.

وأكد أبو طربوش لـ الاردن٢٤ وجود خطة دراسية واستقرارا بأنظمة الجامعة، وأنه جرى طرح حلول للمشكلة منها السماح بتقديم الامتحان للمواد المتأخرة ومن ينجح بها يستطيع التسجيل.

ولفت أبو طربوش إلى أن بعض المعلومات التي وردت بالشكوى مغلوطة، حيث أن الخطة الدراسية منشورة على موقع الجامعة الالكتروني وهو معتمد لابلاغ الطلبة، كما أن الخطة تعتمد اللغة الانجليزية.


 
تابعو الأردن 24 على google news