2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الزراعة عن أسعار زيت الزيتون: تخضع للعرض والطلب

الزراعة عن أسعار زيت الزيتون: تخضع للعرض والطلب
جو 24 :

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورانس المجالي إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات للتعامل مع معاصر الزيتون، من خلال لجان مختصة والتي اتخذت كافة الترتيبات المتعلقة بالرقابة والمتابعة للمعاصر والتي ستفتح أبوابها أمام المزارعين في الخامس عشر من الشهر الحالي "بدء موسم عصر الزيتون”.

وتوقع المجالي في حديثه لإذاعة الأمن العام "أمن إف إم”، اليوم الاثنين، وحسب البيانات الواردة إلى الوزارة، أن يكون هذا الموسم جيدا، خصوصا في المناطق الشمالية والوسطى، حيث هناك وفر ما بين 10 إلى 20 بالمائة، مرجحا أن يكون الإنتاج حوالي 193 ألف طن، وأن تكون هناك زيادة في كميات زيت الزيتون، بحيث تصل إلى 27 ألف طن هذا العام.

وحول أسعار زيت الزيتون، أكد أن الأسعار تخضع لعملية العرض والطلب، مشيرا إلى أنه مع بداية كل موسم يكون هناك ارتفاع في الأسعار لفترة بسيطة ولكن مع مرور الأيام ووفرة الإنتاج، تعود بعد ذلك إلى أسعارها الاعتيادية وهي ما بين 80 – 90 دينارا لـ”التنكة”.

ولفت إلى أن الاستهلاك المحلي يقدر بحوالي 20 ألف طن ومعدل التصدير من 5 إلى 7 آلاف طن، وأغلبه يذهب للأردنيين في الخارج.

وأكد المجالي أن وزارة الزراعة ستطلق حملة مكثفة بالتعاون مع الجرائم الإلكترونية والمواصفات والمقاييس لضبط الغش والإعلانات المضللة والمروجة لزيت الزيتون غير الصالح للاستهلاك البشري.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير