jo24_banner
jo24_banner

4 وفيات و77 إصابة بسبب المسير عكس الاتجاه في 2021

4 وفيات و77 إصابة بسبب المسير عكس الاتجاه في 2021
جو 24 :

الإدارات المرورية لإذاعة الأمن العام : قيادة المركبة بعكس إتجاه السير بشارع مفصول بجزيرة وسطية مخالفة جسيمة تؤثر على السلامة العامة حيث نتج عن إرتكاب هذه المخالفة أربعة وفيات و77 إصابة خلال العام 2021
الدوريات الخارجية لإذاعة الأمن العام : تجاوز السرعة المقررة مشروع حادث مروري محقق ورقابة مرورية أدت لضبط مركبة تسير بسرعة 180 كم/بالساعة على طريق الحلابات بالإضافة إلى ضبط مركبة شحن (ديانا) محملة بـ11 راكباً بالصندوق الخلفي
استعرض التقرير المروري على إذاعة الأمن العام اليوم الإثنين ، أبرز جهود نشامي الإدارات المرورية والمستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بالانتشار المبرمج والرقابة المروية لمجموعات السير على الطرق لمنع .حدوث أي عائق على كافة الطرق
ذكر التقرير المروري على إذاعة الأمن العام، اليوم الاثنين، أن قيادة المركبة بعكس اتجاه السير في شارع مفصول بجزيرة وسطية تعتبر مخالفة جسيمة وتؤثر على السلامة العامة، إذ نتج عن ارتكاب هذه المخالفة أربع وفيات و77 إصابة خلال العام الماضي.

وأكد التقرير المروري أن تجاوز السرعات المقررة هو مشروع حادث مروري محقق، إذ نتج عن الرقابة المرورية ضبط مركبة تسير بسرعة 180 كم/ الساعة على طريق الحلابات، بالإضافة إلى ضبط مركبة شحن (ديانا) محملة بـ11 راكبا بالصندوق الخلفي.

وبين التقرير أن حركة الطرق تسير بشكل انسيابي على كافة الطرق الرئيسية والحيوية خلال ساعات الصباح، بالإضافة إلى العمل على رفع الحوادث والمعيقات أولا بأول لمنع أي ازدحام مروري يربك حركة السير.

وأضاف التقرير المروري أنه وخلال الـ24 ساعة الماضية، تم التعامل مع حادثين منفصلين؛ كتدهور مركبة شحن (تريلا) ما قبل تحويلة النقب وهي محملة بالفوسفات ولكن دون إحداث أي إعاقة مرورية، وتدهور لمركبة شحن أخرى (تريلا) على طلوع النقب القديم، ما سبب إعاقة للمسرب الأيمن، وتمت إزالة العوائق وسحب لحركة السير بالسرعة الممكنة.

وأشار التقرير إلى أن المحطات الأمنية المنتشرة على الطرق الخارجية قدمت عدة مساعدات إنسانية للمارة؛ كتعطل عدة مركبات بأعطال مختلفة.

وشدد التقرير المروري على ضرورة الالتزام بقوانين السير والابتعاد عن المخالفات الخطرة؛ كقطع الإشارة الضوئية وقطع الجزر الوسطية في مناطق غير مخصصة، بالإضافة إلى المسير بعكس اتجاه السير، والسير بسرعات عالية.

ودعا التقرير المواطنين إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ 911 عند تعطل مركباتهم أو حدوث أي عائق على الطرق.


تابعو الأردن 24 على google news