2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

12 مليون دينار لتوسعة طريق الاغوار الشمالية

12 مليون دينار لتوسعة طريق الاغوار الشمالية
جو 24 : خصصت وزارة الاشغال العامة والاسكان 12 مليون دينار لتوسعة الطريق العام في لواء الاغوار الشمالية والتي كانت مثار مطالبات للمواطنين والأجهزة الرسمية والشعبية ونواب المنطقة، لكثرة حوادث السير التي يشهدها الطريق كونه يمر من تجمعات سكانية كبيرة.
وقال متصرف اللواء عدنان العتوم لـ(بترا)اليوم الاربعاء ان وزارة الاشغال العامة بصدد طرح عطاء للمشروع في الايام القليلة المقبلة للمباشرة به قريبا، موضحا أن المشروع يغطي نحو 12 كيلومترا من الطريق.
واضاف العتوم أن المشروع يتضمن توسعة الطريق الى اربعة مسارب وبناء جزيرة وسطية ومسرب خدمات وإنارة مع توسعة الجسور المقامة فوق قناة الملك عبدالله.
من جانبها اكدت النائب فاطمة ابو عبطة استمرار متابعاتها ونواب المنطقة مع الحكومة لتوسعة الاجزاء المتبقية من الطريق كونها تخترق مناطق سكنية مكتظة وتشهد حوادث سير قاتلة وفيها جسور ضيقة وبخاصة في وادي الريان، مشيرة الى دراسات حكومية للتوسعة في سنوات قادمة ولكن الواقع يتطلب تسريع التنفيذ.
وثمنت استجابة الحكومة لمطالب قديمة وجديدة بتخصيص المبلغ المذكور والذي يمكن ان يوسع الطريق من المنشية شمالا وحتى منطقة المعبر الشمالي.
وفي ذات السياق بين مدير عام اشغال محافظة اربد المهندس عبدالكريم الغرايبة ان عطاء المشروع المشار اليه عطاء مركزي من عطاءات الوزارة، مبينا ان المديرية وضعت في اولوياتها عمل خلطة اسفلتية لطريق الحزام الدائري للشونة الشمالية، واحالت عطاء عمل خلطة اسفلتية لأجزاء من الطريق العام للواء ولتنفيذ طرق زراعية واعمال توريد لمحطة الصيانة بنحو 130 الف دينار.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news