jo24_banner
jo24_banner

الناصر : الامتحانات التنافسية الاداة الموضوعية لقياس قدرات المترشحين للوظائف ولا عودة عنه

الناصر : الامتحانات التنافسية الاداة الموضوعية لقياس قدرات المترشحين للوظائف ولا عودة عنه
جو 24 :
خاص - اكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان ان الامتحانات التنافسية هي الاداة الموضوعية لقياس قدرات المترشحين للوظائف العامة , مبينا ان نظام الخدمة المدنية الجديد وضع 80 علامة للكفايات الوظيفية و20 علامة للمهنة التي يتقدم بها المرشح للتعيين .


واضاف الناصر ل الاردن 24  ان الامتحانات التنافسية تاتي في جوانب مختلفة لا ترتبط بسنة التخرج ولا يوجد تأثير حقيقي على الخريجين القدامى , موضحا ان الامتحان يعتمد على القدرات التي يمتلكها المرشح. ولم نتلق اية ملاحظات او اعتراضات على الامتحانات بسبب الشفافية التي ينتهجها الديون .

وقال الناصر ان عدد الذين تقدموا للامتحانات التنافسية خلال الاعوام السابقة بلغ نحو 800 الف متقدم ولم نواجه اية مشاكل بسبب الحرص على ان تكون الامتحانات باعلى درجات الشفافية مع اعطاء المتقدمين احقية بالاطلاع على الاجابات النموذجية .

وكشف الناصر عن  وجود خطة لدى ديوان الخدمة لانشاء مركز متخصص في  الاختبارات المختلفة و المقابلات ,لافتا الى ان هذا المركز سيكون نقلة نوعية في عمل الديوان وهو الوحيد في الشرق الاوسط .

 وبين الناصر ان توزيع العلامات بالنسبة للمتقدمين بالعادة يكون 50% للمهنة و20% كفايات وظيفية و20% كفايات معرفية و10%كفايات مهنية , مؤكدا ان الديوان قام بانشاء موقع متخصص للامتحانات التنافسية ووضع رابطا خاصا لنماذج الامتحان .

وكانت الاردن 24 قد استقبلت عشرات  الشكاوى والملاحظات من قبل المترشحيين للوظائف  للعودة الى مبدا الاقدمية في التعيين والغاء بدعة الامتحانات التنافسية والتي" لاتراعي العدالة بين المتنافسين على الوظائف " . 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير