2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

استحداث برنامج ماجستير في أنظمة الطاقة في الجامعة الهاشمية

استحداث برنامج ماجستير في أنظمة الطاقة في الجامعة الهاشمية
جو 24 :

حصلت الجامعة الهاشمية على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستحداث برنامج ماجستير الهندسة الميكانيكية تخصص "أنظمة الطاقة" وسيطرح اعتبارا من بداية الفصل الأول للعام الجامعي المقبل.

وقال عميد كلية الهندسة الدكتور شاهر ربابعة في تصريح صحفي لـ(بترا) إن البرنامج يأتي ضمن الجهود الوطنية للجامعة في التخطيط ورسم السياسات والاستراتيجيات المناسبة بهدف التقليل من المشاكل التي يعاني منها قطاع الطاقة والبيئة في الأردن والإقليم ولضمان توفير الطاقة بكافة أشكالها لأغراض التنمية الشاملة والمستدامة.

وأضاف إن وجود البرنامج سيعمل من خلال البحث والتطوير العلمي على ايجاد بدائل لمصادر الطاقة التقليدية والتغلب على المشاكل الاقتصادية في هذا المجال من خلال تأهيل مهندسين متخصصين في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وإعداد دراسات وأبحاث متخصصة لحل مشاكل الطاقة والبيئة على المستويين المحلي والإقليمي.

وقال رئيس قسم الهندسة الميكانيكية الدكتور هيثم تليلان إن خريجي هذا البرنامج سيساهمون في نقل تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة وحفظ الطاقة، مشيرا إلى أن استحداث البرنامج يتماشى ويلبي احتياجات القطاعات الصناعية والإنتاجية الحيوية ورفع سوية المهندسين والعاملين في هذه القطاعات. "بترا"

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير